الصحة والجمال - لايف ستايل

ما لا تعرفونه عن فوائد قشر الليمون

جميعنا نعلم فوائد الليمون العديدة للجسم، ونقصد هنا عصير الليمون، ولكن ربما لم تسمع من قبل عن فوائد قشر الليمون للجسم والبشرة، فهل هي نفس الفوائد والمميزات أم تختلف؟ إليكم من بنات One الفوائد العظيمة لقشر الليمون.

فوائد قشر الليمون

من المعروف أن الليمون يمد الجسم بفيتامين C الذي يعمل على تقوية مناعة الجسم، ولكن الفوائد لا تقتصر على ذلك فقط بل أن له فوائد عديدة للبشرة والشعر، وهذا ما ينطبق أيضا على قشر الليمون الطازج أو المجفف، وإليك بعض من فوائد قشر الليمون العجيبة.

1- مصدر غني بكثير من الفيتامينات والمعادن

المعادن والفيتامينات التي يحتويها الليمون الحامض توجد بتركيز أعلى في القشرة أكثر من العصير، وهي مصدر غني لفيتامين C و A، بالإضافة إلى المعادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم والحديد والألياف الغذائية.

أقرئي أيضًا: فوائد زيت جوز الهند المتعددة للجسم.

2- تعزيز مناعة الجسم

يحتوي الليمون على نسبة عالية جدا من فيتامين C، الذي يساهم بشكل كبير في تقوية المناعة والوقاية من أمراض البرد في الشتاء، وهذا ما ينطبق على قشر الليمون أيضا، مما يجعل له دور كبير في علاج والوقاية من أمراض عديدة مثل التهاب الحلق والإنفلونزا، ومكافحة العدوى بأنواعها.

3- خفض مستوى الكولسترول الضار في الجسم

قشر الليمون غني بمضادات الأكسدة والألياف الغذائية التي تساعد في تقوية صحة القلب والشرايين، حيث يعمل على خفض مستوى الكولسترول الضار في الجسم، كما أنه يساعد في السيطرة على معدل ضغط الدم الطبيعي وله دور كبير في الوقاية من أمراض القلب المزمنة.

ما لا تعرفونه عن فوائد قشر الليمون

4- فوائد قشر الليمون في مكافحة السرطان

وجدت بعض الدراسات أن لقشر الليمون تحتوي على بعض المكونات التي تساهم في محاربة الخلايا السرطانية ومنع تكاثرها في جسم المريض، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تحافظ على الخلايا السليمة، ومن أنواع مرض السرطان التي يكافحها قشر الليمون: سرطان الثدي، وسرطان القولون.

5- الحفاظ على البشرة والجلد

تناول الأغذية التي تحتوي على مضادات الأكسدة لها دور كبير في المحافظة على أنسجة الجلد وحمايتها من التلف، كما تعمل على الوقاية من علامات تقدم السن والتجاعيد، وفيتامين C الذي يوجد بنسبة كبيرة في قشر الليمون يعزز بناء الكولاجين، الذي يعمل بدوره على نضارة البشرة وتغذيتها.

6- علاج حبوب الشباب

قشر الليمون من أقوى الحمضيات التي تمنع التهابات الجلد، كما يمكن استخدامه كفي قبض مسامات البشرة وخاصة الدهنية حيث له دور كبير في علاج حب الشباب، فيعمل على تنقية البشرة وتعزيز صحة الجلد وتطهيره.

أقرئي أيضًا: فوائد فيتامين b12 المذهلة ومصادره في الطعام.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق