العناية بالبشرة

المحافظة على نضارة البشرة في خطوات

تحلم السيدات بالحصول على وجه خالي من العيوب، وهناك العديد من السُبل لذلك مثل استخدام الكريمات والخلطات الطبيعية، كما أن طريقة التعامل مع الجلد له دور كبير في الحفاظ عليه، وفي التالي من “بنات one” نستعرض كيفية المحافظة على نضارة البشرة في خطوات بسيطة بالمنزل.

كيفية المحافظة على نضارة البشرة

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على بشرتك، فيمكن أن تتسبب المؤثرات الخارجية مثل التعرض لأشعة الشمس غير المحمية والغسيل المتكرر أو بالماء الساخن جداً في إتلاف الجلد، وفيما يلي نصائح حول صحة البشرة والحفاظ على جمالها ونضارتها:

تناول نظام غذائي صحي

  • يحتوي المانغو على مركبات ذات خصائص مضادة للأكسدة، تساعد هذه المركبات في حماية مكونات الجلد مثل الكولاجين.
  • الطماطم لها فوائد في الوقاية من سرطان الجلد.
  • قد تعمل مركبات الفلافانول الكاكاو الموجودة في الشوكولاتة الداكنة على تحسين بنية ووظيفة الجلد، اكتشف العلماء أن الكاكاو يقلل الخشونة والقشور على الجلد، ويزيد من ترطيب البشرة، ويساعد في دعم دفاعات البشرة ضد الأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية.
  • الشاي الأخضر له العديد من الفوائد للبشرة، حيث تعمل المركبات الموجودة في الشاي الأخضر والتي تسمى البوليفينول على تجديد خلايا الجلد المحتضرة، ما يشير إلى أنها قد تكون مفيدة في التئام الجروح أو بعض الأمراض الجلدية.

التوتر

في دراسة أجريت على طلاب الجامعات، كان أولئك الذين عانوا من مستويات عالية من التوتر أكثر عرضة لمشاكل الجلد مثل حكة في الجلد، وتساقط شعر، وبقع قشرية أو دهنية أو شمعية على فروة الرأس، والتعرق المزعج، وجلد متقشر، والطفح الجلدي.

لذا قد يؤدي تقليل مستويات التوتر لديك إلى الحصول على بشرة أكثر صفاء، إذا كنت تعتقدين أن التوتر يؤثر على بشرتك، فجربي تقنيات تقليل التوتر مثل اليوغا أو التأمل.

المحافظة على نضارة البشرة في خطوات

الحفاظ على الرطوبة

تحافظ مرطبات البشرة على ترطيب الطبقة العلوية من خلايا الجلد وتحافظ على ترطيبها، غالباً ما تحتوي المرطبات على مواد لجذب الرطوبة وعوامل انسداد للاحتفاظ بالرطوبة في الجلد والمطريات لتنعيم الفراغات بين خلايا الجلد.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق