العناية بالبشرة

أفضل طريقة لتوحيد لون بشرة الوجه

تعاني بعض السيدات من تصبغات البشرة، والناتج عن التعرض الزائد لأشعة الشمس، وهو ما يعمل على تشويه المظهر، ويمكن علاج التصبغات عن طريق عدة طرق مختلفة مثل الليزر والتقشير الكيميائي، وغيرهم، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف على أفضل طريقة لتوحيد لون بشرة الوجه.

أفضل طريقة لتوحيد لون بشرة الوجه

يتكون لون البشرة نتيجة وجود صبغة تسمّى الميلانين في الجسم، علماً بأن هناك خلايا خاصة في الجلد تصنّع الميلانين فعندما يحدث خلل بتلك الخلايا فإنّها تؤثر على إفراز صبغة الميلانين ومن ثم تتسبب في تصبغ بعض المناطق بدرجة مختلفة عن باقي البشرة، ويمكن علاج ذلك عن طريق ما يلي:

توحيد لون البشرة بالليزر

تعد جلسات توحيد لون البشرة بالليزر واحدة من الحلول الفعالة لحل مشكلة التصبغات الجلدية، حيث تتلخص فكرتها في توجيه أشعة مركزة من الطاقة الضوئية على البقع الداكنة فتعمل على تقشير البشرة بلطف، ويأتي هذا الضوء عالي الطاقة بأطوال موجية مختلفة فيولد الحرارة ويعالج المشكلة من خلال تدمير الخلايا التالفة وبالتالي إزالة البقع الداكنة.

توحيد لون البشرة بالتقشير

يمكن توحيد لون البشرة وإزالة التصبغات بمداومة تقشيرها بشكل دوري للتخلص من التصبغات الداكنة الغير مرغوب فيها، وتختلف أنواع المقشرات التي يمكن الاعتماد عليها باختلاف أنواع البشرة، ولكن من أكثر أنواع المقشرات المجدية هي التقشير بالأحماض.

أفضل طريقة لتوحيد لون بشرة الوجه

توحيد لون البشرة بالوصفات الطبيعية

هناك العديد من الوصفات المنزلية السهلة التي تساعد في توحيد لون البشرة وإزالة التصبغات والتي يمكنك تجربتها لتحقيق النتيجة التي تحتاجين لها قبل إجراء تقشير الوجه أو الخضوع لجلسات الليزر، من أشهرها:

  • ماسك جل الالوفيرا: يساعد الألوفيرا على ترطيب الجلد والتخلص من الخلايا الميتة وتحفيز مادة الكولاجين بالجلد لظهور خلايا جديدة أكثر نضارة وشباباً.
  • ماسك الشوفان والعسل: يمكن استخدام مزيج كل من الشوفان والعسل الطبيعي في علاج التصبغات وتوحيد لون البشرة لخصائصهما التي تكافح الجذور الحرة وتساهم في تنقية وتبييض البشرة.
  • ماسك الليمون والحليب: تساهم الأحماض الطبيعية الموجودة في الليمون في تقشير الجلد وتبييض البشرة بشكل فعال بخلاف احتواء الحليب على اللاكتيك الذي يساهم أيضاً في تغذية البشرة وتبييض المناطق الداكنة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق