العناية بالشعر

تقليل ظهور الشيب في الشعر بدون استخدام الصبغة

مع التقدم في العمر يظهر الشعر الأبيض بكثرة، وهو أمر شائع جدًا، ولكن قد تساعد بعض الخطوات في التقليل منه، وفي التقرير التالي من “بنات one” نستعرض طرق تقليل ظهور الشيب في الشعر بدون استخدام الصبغة.

طرق تقليل ظهور الشيب في الشعر بدون استخدام الصبغة

يمكن أن تساعد بعض الخطوات في تقليل ظهور الشعر الأبيض وذلك من خلال ما يلي:

البروتين

يتكون الشعر بالكامل تقريبًا من البروتين، وتتطلب فروة الرأس، التي تعد مصدر قوة التنفس الحية خلف الشعر، البروتين لمواصلة العمل وللتمثيل الغذائي الصحيح للشعر، فنحتاج إلى جرام واحد من البروتين لكل كيلوجرام من وزن الجسم كل يوم، إما في نظامنا الغذائي أو كمكمل غذائي.

والبروتين هو لبنة بناء الشعر، ونقصه يمكن أن يسبب مجموعة متنوعة من المشاكل، بما في ذلك شيب الشعر، والأطعمة التي توفر البروتين الجيد هي اللحوم والعدس والبازلاء والكينوا.

تقليل ظهور الشيب في الشعر بدون استخدام الصبغة

أحماض أوميجا 3 الدهنية

هذه هي الأحماض الدهنية الأساسية، وهي ضرورية لعمل الجسم والشعر وفروة الرأس ولكن لا ينتجها الجسم ولهذا السبب تحتاج إلى الحصول عليها من المواد الغذائية.

تضمن أحماض أوميجا 3 الدهنية بقاء الشعر ناعمًا ولامعًا وتمنع تساقط الشعر وترققه مع التركيز أيضًا على تعزيز نمو الشعر مطلوب 250 مجم كحد أدنى من قبل الجسم ، سواء في نظامك الغذائي أو كمكمل غذائي.

فيتامين د

بصرف النظر عن الحفاظ على عظامك صحية وقوية، فإن أحد الأدوار التي يلعبها فيتامين د هو تحفيز بصيلات الشعر الجديدة والقديمة، وعندما لا يكون هناك ما يكفي من فيتامين (د) في الجسم، قد يتحول الشعر إلى اللون الرمادي أو الأبيض.

الحديد والنحاس

يعتبر تساقط الشعر وشيب الشعر من أعراض نقص الحديد لأن نقص الحديد في الجسم يعطل وصول الدم إلى بصيلات الشعر، ولتجنب ترقق الشعر وشيبه ، يعد الحديد والنحاس أحد العناصر الغذائية الأساسية.

والأطعمة التي تمد الحديد والنحاس البيض والمحار والخضروات الورقية والشوكولاتة الداكنة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق