الصحة والجمال - لايف ستايل

خلطة لتبييض الأسنان بالبيت

الأسنان البيضاء علامة من علامات الجمال، ولكن لا تظل الأسنان بيضاء إلى الأبد، فتناول بعض أنواع الطعام والمشروبات يساعد على زيادة التصبغات على الأسنان وبالتالي اصفرار الأسنان، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على خلطة لتبييض الأسنان.

خلطة لتبييض الأسنان في المنزل

هناك عدد من الخلطات التي تساعد على تفتيح لون الأسنان عند استخدامها باستمرار ومنها ما يلي:

صودا الخبز

يمكن استخدام صودا الخبز أو بيكربونات الصودا على الأسنان لتبييضها والتخلص من بقع الأسنان عن طريق فركها على الأسنان لمدة دقيقة شطف جيداً بالماء ويمكن لبضع قطرات من عصير الليمون أن تجعله أكثر فعالية، حيث أن عصير الليمون له أيضًا تأثير تبييض خفيف.

خلطة لتبييض الأسنان بالبيت

زيت جوز الهند

يعمل زيت جوز الهند على تطهير الأسنان وتبييضها يمكنك أخذ حوالي ملعقة كبيرة من الزيت وتدليك الأسنان بها لمدة 15 دقيقة ثم يبصق الزيت وعليك القيام بتناول كوبين إلى ثلاثة أكواب من الماء.

قشور البرتقال والليمون

يمكن استخدام قشور الليمون لتنظيف الأسنان وتبييضها فقط ضعي بضع قطرات من عصير الليمون على الجزء الأبيض من القشرة ثم استخدميها لفرك الأسنان.

كُركُم

يقال أيضًا أن الكركم له تأثير تبييض خفيف، كما أنه مطهر طبيعي ويحافظ على صحة الأسنان واللثة، ومن الأفضل استخدام جذر الكركم لعمل عجينة منه و اخلطي ملعقة صغيرة من الكركم مع نصف ملعقة صغيرة من كل زيت جوز الهند وصودا الخبز ويمكن استخدام هذا كمعجون أسنان، وتنظيف الأسنان بفرشاة الأسنان.

قشر الموز

يحتوي قشر الموز على معادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز التي تساعد في تبييض الأسنان، فخذ قشرة موز وافركها برفق على أسنانك لمدة دقيقة أو دقيقتين، ثم اشطفها وادهنها بمعجون أسنان عادي لإزالة كل بقايا الموز.

خل حمض التفاح

يحتوي خل التفاح على أحماض خفيفة تعمل على إزالة البقع الصفراء من الأسنان، فأضف 1/2 ملعقة صغيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء وخففه، وتغرغر بهذا المحلول قبل تنظيف أسنانك بالفرشاة يمكنك القيام بذلك 2-3 مرات في الأسبوع لأسنان أكثر بياضًا وأكثر إشراقًا.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق