الحمل والعناية بالطفل

أفضل أطعمة تنشط المبايض

قد تعاني بعض السيدات من مشكلة تأخر الحمل، وهو الأمر الذي يرجع لعدد من الأسباب، والتي يجب البدء في علاجها، وهناك بعض الطرق الطبيعية التي تساعد على المساعدة على الحمل بسرعة، ومنها النظام الغذائي المتناول، وفي التالي من “بنات one” نستعرض أفضل أطعمة تنشط المبايض وتساعد على حدوث الحمل.

أفضل أطعمة تنشط المبايض

اتباع نظام غذائي جيد التوازن يمكن أن يساعد بالتأكيد في دعم الصحة العامة، بما في ذلك الصحة الإنجابية، لكل من الرجال والنساء، ومن أهم أنواع الأطعمة التي تساعد على تنشيط المبايض ما يلي:

بذور زهرة عباد الشمس

حبات بذور عباد الشمس المحمصة وغير المملحة غنية بفيتامين هـ، ومليئة بحمض الفوليك والسيلينيوم، وهما عنصران مهمان لخصوبة الذكور والإناث على حد سواء، بذور عباد الشمس هي أيضاً مصدر جيد لأحماض أوميغا 6 الدهنية.

الحمضيات

تعتبر ثمار الحمضيات مثل البرتقال والجريب فروت من أفضل مصادر فيتامين سي، المفيدة للخصوبة عند الرجل والمرأة.

أفضل أطعمة تنشط المبايض

الجبن المطبوخ

مثل الجبن الشيدر والبارميزان والمانشيغو، فهي غنية بالبروتينات، وعلى نسبة عالية من البوليامين بوتريسين، والذي قد يحسن صحة المبيضين، خاصة عند النساء بعمر 35 عاماً أو أكبر.

ألبان كاملة الدسم

تعتبر منتجات الألبان عالية الدسم خياراً رائعاً للخصوبة فهي غنية بالدهون المشبعة كما أنها مصدر جيد للفيتامينات A و E و D و K و K2.
وقد وجدت دراسة أجرتها جامعة هارفارد أن النساء اللواتي تناولن منتجات الألبان كاملة الدسم كن أقل عرضة للإصابة بمشاكل التبويض، وتشمل المنتجات كاملة الدسم الحليب كامل الدسم والآيس كريم والجبن الكريمي وأنواع الأجبان الأخرى.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق