مكياج وميك أب

كيفية وضع واقي الشمس مع المكياج

الحفاظ على البشرة أمر ضروري وهام، ويُعد أكثر ما قد يؤذي البشرة هو التعرض إلى أشعة الشمس الضارة، ولهذا لابد من وضع كريم واقي من الشمس قبل الخروج من المنزل، ولكن قد تحتار البعض في طريقة وضعه الصحيحة عند استخدام المكياج، لهذا في “بنات one” نتعرف على كيفية وضع واقي الشمس مع المكياج.

كيفية وضع واقي الشمس مع المكياج

للحصول على مكياج مثالي بعد استخدام واقي الشمس اتبعي الطرق التالية:

عامل حماية أكبر من 15

اختاري واقيًا شمسيًا بعامل حماية من الشمس (SPF) لا يقل عن 15، وتذكَّري أنه حتى عدم وجودك تحت أشعة الشمس المباشرة أو عدم الإصابة بحروق الشمس، لا يعني أنكِ لا تتعرضين لأشعة الشمس، لا تنتظري إلى أن تُصابي بحروق الشمس أو تجاعيد سابقة لأوانها للبدء في استخدام الواقي الشمسي.

وزعيه بالتساوي

افردي الواقي على وجهكِ بأكمله بالتساوي، لا تنسي أذنيكِ ورقبتكِ، واستخدمي كمية مناسبة من الكريم، مع الحرص على استخدام النوع المناسب للبشرة.

انتظري حتى تمتصه البشرة

ربّتي على بشرتكِ إلى أن يتم امتصاص الواقي الشمسي بالكامل، فقد تشعرين أن تلك الكمية أكبر مما اعتدتِ استخدامه على وجهكِ من المستحضرات، لكن لا يهم، واصلي التربيت إلى أن يُمتص واقي الشمس بالكامل، ثم اتركي الواقي الشمسي من ثلاث إلى خمس دقائق إلى أن يُمتص تمامًا قبل البدء في استخدام أدوات المكياج.

ضعي المكياج

ضعي مكياجكِ ولكن احرصي على أن تستبدلي بودرة الأساس بكريم أساس سائل أو كريم أساس عادي، حيث يمتزج ذلك بشكل أفضل مع نسيج الواقي الشمسي ويُجنبك تسبب كثرة طبقات المسحوق في وجود شكل مخيف على وجهك.

كيفية وضع واقي الشمس مع المكياج

استخدمي أيضًا برونزر سائل أو أحمر الخدود للحصول على مظهر مكتمل وحُمرة خد جذابة بعيدًا عن الشمس وأضرارها، ثم ضعي مكياج عينيكِ كما تفعلين عادة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق