الديكور المنزلي

كيفية عمل صابون الفقاعات للاطفال

أكثر ما يُمتع الأطفال هو رؤية الفقاعات تتطاير في الهواء، وتتكون ألعاب الفقاعات من عصا وعبوة وسائل ويتم وضع السائل في العبوة وتوضع العصا بها ثم تُخرج ويتم هزها في الهواء لتخرج الفقاعات، واليوم في “بنات one” نتعرف على كيفية عمل صابون الفقاعات للاطفال ليتم استخدامه أكثر من مرة.

كيفية عمل صابون الفقاعات للاطفال

اتبعي الخطوات التالية لعمل صابون الفقاعات في المنزل:

اخلطي الماء والصابون

يمكن عمل الفقاقيع باستخدام أي نوع من الصابون السائل بالمنزل، كما أن بعض أنواع الصابون تنتج فقاقيعًا تستمر فترة أطول من غيرها، لذا جرب الأنواع المختلفة حتى تجد ما يناسبك، واخلط ببساطة جزءًا من الصابون السائل مع 4 أجزاء من الماء في برطمان أو كوب أو وعاء.

محلول أقوى

توجد عدة طرق لجعل الفقاقيع قوية وأجمل من المعتاد، جرب المكونات التالية لتحصل على المحلول الذي يحبه أطفالك:

  • أضِف بعض السكر أو شراب الذرة أو النشا للخليط، وذلك لزيادة سُمْك الفقاقيع وجعلها تستغرق فترة أطول.
  • أضِف بعض الملونات الغذائية، ويمكنك تقسيم المحلول في عدة أوعية لعمل فقاقيع بألوان مختلفة.
  • أضِف بعض المكونات الظريفة للتزيين ذلك بسؤال الأطفال عن رغبتهم في لمعان الفقاقيع أو وضع بتلات ورود صغيرة أو مكونات دقيقة أخرى، واكتشف أيها يجعل الفقاقيع تنفجر.

كيفية عمل صابون الفقاعات للاطفال

انفخ الفقاقيع

صب المحلول في صينية مسطحة وضع العصا الكبيرة بالمحلول حتى تغطى الشبكة تمامًا، ثم ارفع العصا ببطء من المحلول للتأكد من وجود غشاء منه ممتدًا على مكان النفخ، ثم لوِّح بصانع الفقاقيع في الهواء بلطف وشاهد الفقاعة الكبيرة تتكون وتنفصل من السلك.

جرب الجري بصانع الفقاقيع لعمل فقاعة أكبر، أو قف في مكان مرتقع كالدرجة العليا لشرفة المنزل بالمدخل واصنع فقاعة كبيرة تطفو بلطف ناحية الأرض، ستبقى وقتًا أطول هكذا قبل أن تنفجر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق