العناية بالشعر

طريقة عمل ميش الشعر

تحب السيدات التغيير باستمرار، لهذا تلجأ إلى القيام ببعض الأمور المختلفة في شعرها أو وجهها كل فترة، ومنها صبغ الشعر، ويُعد صبغ الشعر ميش من أكثر الأنواع التي تلجأ إليها، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف على طريقة عمل ميش الشعر في المنزل كالمحترفين.

ما هو ميش الشعر؟

هو تغيير أو تفتيح لون الشعر إلى أحد درجات الألوان الفاتحة أو اللون الأبيض عن طريقة استخدام مادة الميش لسحب لون الشعر الطبيعي مما يساعد على تجهيز الشعر لعمل صبغه بألوان فاتحة أو لإخفاء شيب الشعر

ويعتبر الميش من المواد الكيميائية التي تسبب تلف الشعر إذا تم استخدامها بشكل خاطئ أو بشكل متكرر، وهناك العديد من الألوان التي يمكن تطبيقها على الشعر بعد عمل الميش مثل اللون الثلجي، و البلاتيني، والذهبي الفاتح، والذهبي الأشقر.

طريقة عمل ميش الشعر

طريقة عمل ميش الشعر

هناك بعض الخطوات التي يجب القيام بها قبل عمل ميش الشعر وهي أن تحرصي على القيام بعمل حمام زيت للشعر قبل عمل ميش الشعر بيوم أو يومين للحفاظ على رطوبة الشعر، واحرصي على عمل اختبار للحساسية للتأكد من أنك لا تعانين من الحساسية.

وذلك عن طريق وضع كمية صغيرة من الميش على الرسغ أو خلف الأذن، واتركيها بعض الوقت ثم غسلها ثم الانتظار لمدة 24 ساعة للتأكد من عدم الإصابة بالحساسية، إذا لم يظهر أي احمرار أو التهاب فيمكنك البدء بعمل الميش عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • قومي بتقسيم الشعر إلى عدة أقسام باستخدام مشط الشعر.
  • استخراج خصل رفيعة من الشعر من كل قسم من أقسام الشعر عن طريق استخدام مشط رفيع.
  • وزعي خليط الميش على كل خصلة ثم ضعيها في قطعة من القصدير ثم قومي بطيها من المنتصف قومي بطيه مرة أخرى من الجوانب.
  • احرصي أن تبتعدي عن فروة الشعر 2 سم على الأقل حتى لا يتسبب في التهاب فروة الشعر.
  • وزعي الصبغة من الخلف للأمام واتركي الخليط لمدة من 30 دقيقة.
  • اغسلي شعرك جيدًا وجففيه بالحرارة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق