لمة بنات

كيفية التخلص من آلام الدورة

وقت الدورة الشهرية من الأوقات المؤلمة على بعض السيدات، فالبعض يُصابن بالآم شديدة في تلك الفترة، حيث تشير الأبحاث إلى أن 50- 90% من النساء يصبن بألم الدورة الشهرية، ولهذا في “بنات one” نستعرض كيفية التخلص من آلام الدورة الشهرية بخطوات بسيطة.

أنواع آلام الحيض

هناك نوعان من ألم الدورة الشهرية أو عسر الطمث وهما:

  1. عسر الطمث الأولي وهو آلام أسفل البطن المتكررة أثناء الدورة الشهرية.
  2. عسر الطمث الثانوي وله نفس الأعراض ولكن يمكن أن يكون سببًا لمشكلة صحية، مثل بطانة الرحم (الحالة التي ينمو فيها النسيج عادةً خارج الرحم)، التهاب غدي (حالة يوجد فيها نسيج بطانة الرحم داخل جدار الرحم وينمو داخل جدار الرحم) أو الأورام الليفية الرحمية (نمو غير سرطاني يمكن أن يتطور في الرحم).

كيفية التخلص من آلام الدورة الشهرية

يمكن التخلص من آلام الحيض من خلال الطرق الآتية:

مسكنات الألم

يمكن أن يساعد تناول مسكنات الألم مثل: الأدوية التي تحتوى على مادة إيبوبروفين الفعالة في تخفيف ألم الدورة الشهرية.

وسادة التسخين

إن حمل زجاجة ماء ساخن أو وسادة تسخين إلى أسفل البطن يمكن أن يكون جيدًا بالفعل، وقد يساعد على استرخاء العضلات المصابة بالتشنج في الرحم.

كيفية التخلص من آلام الدورة

ممارسة اليوغا

يمكنكِ التغلب على ألم الدورة الشهرية من خلال اتباع تقنيات اليوجا والتأمل والوخز بالإبر الصينية.

الأطعمة الصحية

تناول الأطعمة الصحية يمكن أن يقلل من الالتهابات العامة في الجسم، يمكن تناول الأسماك 2-3 مرات كل أسبوع، وتناول المزيد من الحبوب والخضروات والفواكه، كما أظهرت دراسة سريرية تناول ثلاث إلى أربع حصص من الألبان يوميًا لمساعدة بعض النساء اللائي يعانين من ألم الدورة الشهرية.

العلاج بالتدليك

القيام بتدليك البطن بالزيوت العطرية مرة واحدة في اليوم لمدة أسبوع قبل دورتك الشهرية يمكن أن يساعدك أيضًا في تخفيف ألم الدورة الشهرية، ومن أمثلة الزيوت العطرية الأساسية التي قد تساعد زيت القرفة والقرنفل واللوز.

المكملات الغذائية

تناولي نظامًا غذائيًا غنيًا بأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تشمل الأسماك الدهنية (مثل السلمون والتونة) والأفوكادو والجوز وزيت الزيتون وبذور الكتان.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق