العناية بالشعر

طرق إنبات الشعر في مقدمة الرأس

يُعد تساقط الشعر من المشكلات التي تواجه عدد من السيدات، وخصوصًا في منطقة الجبهة والتي تتراجع فيها منابت الشعر إلى الخلف، فإذا كنت تعانى من تلك المشكلة نقدم لكِ في “بنات one” طرق إنبات الشعر في مقدمة الرأس بوصفات طبيعية بسيطة.

طرق إنبات الشعر في مقدمة الرأس

من الوصفات الطبيعية التي تساعد على إنبات الشعر في مقدمة الرأس ما يلي:

بذور الحلبة

قومى بنقع حفنة من بذور الحلبة في وعاء مليء بالماء لمدة 5-6 ساعات، ويتم هرسها وتخلط مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، مع توزيع المعجون الناتج في جميع أنحاء المنطقة المصابة، ثم اتركيه لمدة ساعة قبل غسله، وكرري الأمر مرتين في الأسبوع لنتيجة ملحوظة.

زيت الكافور

يتم مزج ½ ملعقة صغيرة من زيت الكافور مع ملعقتين صغيرتين من اللبن الرائب ومن 3-4 قطرات من زيت الجوجوبا، مع تدليك المنطقة المصابة بالمزيج، ثم دعيه على شعرك لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو العادي الخاص بك، ثم كررى هذه الطريقة بشكل شهرى لتحقيق النتائج المرجوة.

عصير البصل

أبشري بصلة وأعصريها والاحتفاظ بالعصير الطازج، مع نقع القطن في عصير البصل ودهن جميع أنحاء المنطقة المصابة باستخدامه، ثم اتركي البصل على شعرك بين عشية وضحاها، وفي الصباح، يغسل الشعر بالشامبو العادي والماء الفاتر، واستخدامي هذا العلاج على الأقل 2-3 مرات في الأسبوع لنتائج مرئية.

طرق إنبات الشعر في مقدمة الرأس

زيت الخروع

أمزجي ½ ملعقة صغيرة من زيت الخروع مع كبسولة فيتامين E، مع تطبيق الخليط بلطف على المكان المتضرر، والسماح له بالبقاء لمدة جيدة تتراوح بين 40-45 دقيقة، ثم اغسلي الشعر بالشامبو العادي والماء الفاتر، وحاولي استخدام هذا الزيت الطبيعي 2-3 مرات في الشهر على الأقل للحصول على نتائج واضحة.

الكركديه ومياه الورد

أطحني حفنة من زهور الكركديه والأوراق، ضعي المسحوق وامزجيه مع مياه الورد، ووزعي المعجون الناتج في جميع أنحاء المنطقة المتضررة، واتركيه لمدة 30-35 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر، وكرري تلك الطريقة مرتين في الشهر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق