الديكور المنزلي

كيف أختار سجاد المنزل

يلعب السجاد دور هام في تحديد شكل ديكور المنزل، ولهذا يجب اختياره بعناية، بحيث يتوافق مع شكل وألوان الأثاث، بالإضافة إلى اختيار السجاد العملي الذي لا يتسخ سريعًا، وفي التالي من “بنات one” كيف أختار سجاد المنزل.

كيف أختار سجاد المنزل

اتبعي الخطوات التالية لاختيار سجاد المنزل:

حددي مساحة الغرفة

حددي مساحة الغرفة والمكان المناسب لوضع السجادة، بحيث لا توضع أسفل الأثاث حتى لا يصعب تنظيفها فيما بعد.

ألوان الأثاث

ألوان البيت تساعد في اختيار السجادة، مع الحرص على تحقيق التناقض بين ألوان هذه الأخيرة وألوان المفروشات في الغرفة، فمثلًا إذا طُليت الجدران بالأبيض الكريمي، وتلوَّنت المفروشات بالبيج، من الطبيعي تجنُّب اختيار السجادة بلون البيج بل بدرجة داكنة من لون حاضر على المفروشات.

بالمُقابل، إذا كانت قطع المفروشات بنيَّة اللون، وكانت تحمل وسائد ملوَّنة بألوان البيج والأحمر القرميدي أو الزيتي يحلو اختيار السجادة بخلفية فاتحة، كالبيج مثلًا.

كيف أختار سجاد المنزل

شكل الأثاث

في الصالونات الكلاسيكية يحلو فرد السجاد العجمي، الذي يحمل زخرفات ونقوش عدة وألوان متداخلة، أمَّا في الصالونات الـ”مودرن” فيتم اختيار السجاد السادة الناعم الذي يوحي كأنه معدّ من الفرو أو الوبر، وقد يحتوي على أحد النقوش (فراشة أو وردة أو نجمة أو أشكال هندسيَّة.

ولكن يجب مراعاة أن لا تمتدَّ أطراف السجادة في الصالون أو غرفة الجلوس حتَّى أسفل الأرائك بحسب نصائح الديكور، بل يترك مجال بينها والأرائك، لتوحي هذه القطعة كأنَّها لوحة أرضيَّة.

أمَّا في غرف الطعام فتوضع السجادة أسفل الطاولة لتتكئ إليها الكراسي أيضًا، وإذا كان الصالون مفتوحًا على ركن الطعام، فتوضع سجادة بالطول بين المساحتين لتوحي وكأنها فاصل، ويحلو أن يتكئ إليها عنصر ديكور، كصندوق ينسدل منه شرشف أو كرسي (شيزلونج) بدون ظهر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق