الحمل والعناية بالطفل

أسباب نزول دم اثناء الحمل في الشهر الثاني

تُعد المرحلة الأولى من الحمل هي من أصعب المراحل، حيث قد يزداد معدل الخطر بها، ففي هذه الفترة تحتاج الحامل إلى الراحة من أجل تجنب خطر الإجهاض، فتشير النسب إلى أن 20% من حالات الحمل تتعرض للإجهاض، ومعظمها يحدث قبل اكتشاف الحمل، فتعرفي معنا في التالي من “بنات one” أسباب نزول دم اثناء الحمل في الشهر الثاني.

أسباب نزول دم اثناء الحمل في الشهر الثاني

ليس دائمًا يكون نزول الدم أثناء الحمل يعني حدوث الإجهاض، فمن العوامل المؤدية لذلك ما يلي:

نزيف زرع البويضة

هذا النوع من النزيف يحصل عادة خلال الشهر الأول من الحمل لا الثاني، ويكون على هيئة تنقيط خفيف أخف من الدورة الشهرية وهو طبيعي ولا يستدعي القلق.

إنذار على إجهاض محتمل

هناك ما يسمى بالإجهاض المهدد، هنا تكون عملية الإجهاض ما زالت في بدايتها وتشعر الحامل بتشنجات مصحوبة بنزيف، حيث إن الجنين لا يزال موجودًا في داخل الرحم، ولكن استمرار الحمل أو توقفه يكون موضع شك.

أسباب نزول دم اثناء الحمل في الشهر الثاني

إنتاج البويضة التالفة

في هذه الحالة قد يكون سبب نزول دم أثناء الحمل في الشهر الثاني هو ما يسمى بالبويضة التالفة، وهذه الحالة لا سبب واضح لها، ومن الممكن الكشف عنها من خلال فحص الموجات فوق الصوتية عادة، حيث يفشل الجسم في تكوين الجنين في مكانه الصحيح.

حدوث الإجهاض المؤكد

قد يكون نزول دم في الشهر الثاني دليلًا على حصول إجهاض كامل أي خسارة الحمل، وهو أحد أكثر أسباب نزيف الثلث الأول شيوعًا.

أو قد يكون النزيف الحاصل مؤشرًا على حصول إجهاض جزئي، حيث يبقى عنق الرحم متوسعًا، ويستمر الرحم بتمرير الخثرات والأنسجة الدموية فهو إجهاض قيد الحدوث ولم ينته بعد.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق