نصائح الحياة الزوجية والعلاقات الأسرية

أطعمة تزيد نسبة الذكاء عند الأطفال

يمر الطفل بمراحل مختلفة خلال فترة نموه، وتعتبر مرحلة الطفولة هي المرحلة المسئولة عن تكوين شخصيته وزيادة ذكاءه، والذي يؤثر عليه في المستقبل، ولهذا في “بنات one” نتعرف على أطعمة تزيد نسبة الذكاء عند الأطفال.

أطعمة تزيد نسبة الذكاء عند الأطفال

من العوامل التي تساعد على زيادة ذكاء الطفل ما يلي:

البيض

يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتين الذي يحتاج له الطفل، حيث يساعد على زيادة التركيز والحفاظ على نمو الطفل، ويمكنك تحضير البيض بعدة طرق.

ضعي البيض المخفوق في خبز التورتيلا المصنوع من الحبوب الكاملة لوجبة إفطار مليئة أو وجبة خفيفة في وقت متأخر بعد الظهر، فالجمع بين البروتين والكربوهيدرات، يمد الأطفال بالطاقة حتى الوجبة التالية، وبالمقابل لا تتسبب لهم الوجبة بالكسل، كما يمكن أن تفعل السكريات بهم.

الخضراوات

السبانخ تقلل احتمالات الإصابة بالخرف عند الكبر، كما تحتوي على نسبه عالية من حمض الفوليك والفيتامينات، مثل السبانخ واللفت التي تقلل احتمالات الإصابة بالخرف عند الكبر، والسبانخ غذاء مليء بمضادات الأكسدة والفيتامينات التي تساعد خلايا الدماغ الجديدة على النمو.

اخفقي السبانخ مع العصائر وقدميها لطفلك في الوجبات الخفيفة، ثم أضيفي السبانخ إلى الأومليت أو اللازانيا، وقطعي اللفت ورشيه بزيت الزيتون وقليل من الملح، واخبزيه في الفرن.

أطعمة تزيد نسبة الذكاء عند الأطفال

السمك

تعتبر الأسماك مصدرًا جيدًا لفيتامين د وأوميغا 3، والتي تحمي الدماغ من تدهور المهارات العقلية وفقدان الذاكرة، ومنها سمك السلمون والتونة والسردين كلها غنية بأوميجا 3.

التفاح والخوخ

غالبًا ما يشتهي الأطفال الحلويات، خاصةً عندما يشعرون بالكسل، ويمكنك إرضاءهم بوجبة من التفاح والخوخ قدميها لهم قبل الغداء، لأن هذان النوعان يحتويا على مادة الكيرسيتين، وهي مادة مضادة للأكسدة، التي تحارب تدهور المهارات العقلية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق