العناية بالشعر

طرق هندية لتطويل الشعر

يشتهر عن السيدات بالهند استخدامها الوصفات الطبيعية السحرية التي تزيد من جمال الشعر، وتتخلص من مشكلات التقصف والهيشان والشعر الباهت، لهذا اختارنا لكِ في “بنات one” أفضل طرق هندية لتطويل الشعر في فترة بسيطة.

طرق هندية لتطويل الشعر

من الوصفات الهندية الفعالة في العناية بالشعر وتطويله ما يلي:

بذور الحلبة

تُعد بذور الحلبة غنيّة بالبروتين، والحديد، وفيتامين ج، والبوتاسيوم، والليسيثين، وهذه المُغذّيات الأساسيّة للشعر، تمنع تساقط الشعر، وقشرة الرّأس، والتّلف، والشّيب، مع تعزيز كثافة الشّعر، وقوته.

يُنقع ربع كوب من بذور الحلبة في الماء ليلة كاملة، وتُخلط البذور بالخلاط الكهربائي في الصّباح التالي، مع إضافة القليل من الماء الذي استُعمل في نقع البذور، للحصول على مزيج ناعم ومتجانس، ويُطبق هذا المعجون النّاتج على فروة الرأس والشعر، ويُترك معجون الحلبة على الشعر لمدة 30 دقيقة، ويُغسل الشّعر بشامبو خفيف خال من الكبريت، مع استخدام البلسم ثم غسل الشّعر، وتُستخدم وصفة الحلبة مرةً في الأسبوع.

عصير البصل

يمنع عصير البصل تساقط الشّعر، ويحفز نموه، بسبب ارتفاع الكبريت فيه، مما يحفّز الدّورة الدّموية ويغذّي الشعر بشكلٍ أفضل، كما أنه غنيٌ بالمواد الغذائيّة مثل البيوتين، والمنغنيز، والفلافونويدات، وفيتامين ج، والفوسفور، وحمض الفوليك، والنّحاس، التي تجعل جميعها الشّعر أكثر صحةً وتألقاً.

تُمزج عصير بصلة كبيرة مع ثلاث قطرات من زيت الخزامى، ثم توضع على فروة الرّأس مع التّدليك بأطراف الأصابع، ويترك عصير البصل على فروة الرّأس لمدة 10-15 دقيقةٍ، ويُغسل الشّعر بشامبو خفيف خال من الكبريت، ويُستخدم البلسم ثم يُغسل الشّعر، وتُستخدم الوصفة مرتين في الأسبوع.

طرق هندية لتطويل الشعر

زيت الزيتون وزيت جوز الهند

يُحفز مساج الزّيت السّاخن بصيلات الشّعر، ويُعزز نمو الشعر، ويرطّبه، ويعالج القشرة والحكّة، فزيت جوز الهند يُغذي خُصل الشعر لأنه يحتوي على الدهون الثلاثية الغنية، ويتغلغل في الشعر ليمده بالتّغذية المثالية، وزيت الزّيتون يحتوي على مضادات الأكسدة، والأحماض الدّهنية، وفيتامين (هـ)، مما يرطّب الشّعر ويصلح التّالف منه.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق