العناية بالبشرة

كيفية علاج حروق الشمس في الوجه

يزداد التعرض لأشعة الشمس في فصل الصيف، وهو ما يؤثر على الجلد، وقد يصل الأمر إلى حد الإصابة بالحروق والالتهابات، ويمكن التخلص من هذه المشكلة عن طريق عدة طرق منها استخدام الكريمات والعلاجات الطبية، أو الوصفات الطبيعية، فتعرفي في “بنات one” على كيفية علاج حروق الشمس في الوجه بالخلطات المنزلية.

كيفية علاج حروق الشمس في الوجه

من الخلطات الطبيعية التي تساعد على علاج حروق الشمس ما يلي:

شاي البابونج

ينصح بغلي قدر من شاي البابونج ثم تبريده، ووضع الشاي المثلج على المنطقة المصابة بحروق الشمس، حيث يساعد على تهدئة البشرة وتقليل الاحمرار، لاحتواء البابونج على خصائص مضادة للالتهابات والتي تعمل على تقليل الالتهاب.

خل التفاح

يعتبر خل التفاح هو الحل الأمثل لمثل هذا النوع من المشاكل الجلدية، ولأن الجلد حساس جدًا، يمكن أن تحدث العدوى بسهولة، لهذا ينصح بوضع خل التفاح المخفف على المنطقة المصابة، من خلال استخدام وسادة قطنية أو منشفة مع تكرار ذلك كل ساعة.

الخيار

يساعد الخيار على الترطيب وتهدئة البشرة، كما أنه غني بمضادات الأكسدة ويحتوي على مركبات مسكنة للألم، لذلك ينصح بوضع شرائح أو خيار مفروم على المنطقة المصابة.

كيفية علاج حروق الشمس في الوجه

الحليب البارد

يساعد الحليب البارد على منع الالتهابات وتجنب المزيد من الضرر، حيث يعمل على تقليل الالتهاب وتهدئة البشرة، من خلال غمس قطعة قماش في الحليب ووضعها على المنطقة المصابة لمدة 5 دقائق مع تكرار ذلك عدة مرات.

جل الصبار

يعتبر جل الصبار من العلاجات الطبيعية لحروق الشمس، ولذلك ينصح بوضع كمية كبيرة من الجل على المنطقة المصابة، حيث يحتوى على خصائص مضادة للالتهابات تعمل على تهدئة وتلطيف الجلد الملتهب، لذلك ينصح بوضع جل الصبار النقي على الجلد المصاب أو شراء منتج يحتوى على أقل عدد من المكونات ومنها جل الصبار ووضعه على الجلد.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق