الحمل والعناية بالطفلالصحة والجمال - لايف ستايل

أفضل علاج للحروق عند الأطفال

من أخطر المشاكل التي قد يتعرض لها الأطفال هو الإصابة بالحروق نتيجة التواجد بالمطبخ بجانب البوتاجاز أو بسبب المكواة، ولهذا دائمًا يُنصح بتجنب تواجد الأطفال صغار السن في المطبخ أو بجوار المكواة لحمايتهم من الحروق، وفي “بنات one” نتعرف على أفضل علاج للحروق عند الأطفال دون استخدام المراهم.

أفضل علاج للحروق عند الأطفال

من الطرق الطبيعية التي تساعد على علاج الحروق ما يلي:

العسل

يعتبر العسل الابيض من أبرز الطرق الطبيعية لعلاج الحروق البسيطة عند الأطفال، نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر المهدئة والتي تساعد على علاج الالتهاب والاحمرار، وذلك بوضع العسل على المنطقة المصابة مرتين في اليوم.

الزبادي

من الطرق الطبيعية التي تساعد على تهدئة الالتهاب والاحمرار الناتج عن الحرق، وذلك بتدليك المنطقة المصابة به مرتين أو ثلاثة في اليوم.

أفضل علاج للحروق عند الأطفال

الخل

يحتوى على نسبة عالية من المواد المطهرة والتي تساعد على تخفيف الألم والالتهاب ومقاومة البكتيريا، فمن الممكن تخفيفه بالمياه وتدليك المنطقة المصابة به.

الصبار

يحتوى جل الصبار على نسبة عالية من الفيتامينات والخصائص المضادة للالتهاب والاحمرار والتي تساعد على تهدئة الألم، ولذا فهو مناسب لعلاج الحروق.

أكياس الشاي الأسود

الشاي الأسود له دور فعال في علاج الالتهابات والاحمرار الناتج عن الحرق، لذلك ينصح بوضعه على المنطقة المصابة مرتين في اليوم

زيت اللافندر

يُعد من الزيوت التي تعمل على تهدئة الجلد وعلاج الالتهاب والاحمرار وذلك بوضع الزيت على الحرق، وتدليكه برفق ثم غسله بالمياه الباردة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق