الصحة والجمال - لايف ستايل

كيفية تبيض الاسنان في المنزل

تناول الطعام والمشروبات أحد الأسباب المؤدية إلى اصفرار لون الأسنان، وذلك بسبب تآكل مينا الأسنان، وهناك عدد من الطرق التي تساعد على تبييض الأسنان، ومنها بعض الطرق الطبيعية التي يمكن تطبيقها في المنزل، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على كيفية تبيض الاسنان في المنزل والتخلص من الترسبات.

كيفية تبيض الاسنان في المنزل

هناك بعض الطرق الطبيعية التي يمكن تطبيقها تساعد في تفتيح لون الأسنان وتنظيفها في المنزل ومنها ما يلي:

الفحم النشط

يتم استخدام الفحم النشط عن طريق وضعه على فرشاة الأسنان وفرك الأسنان به بطريقة دائرية لمدة دقيقتين، ولكن يجب مراعاة عدم كشط اللثة وعدم الفرك بقوة مفرطة، ويمكن أيضاً تحضير غسول للأسنان من الفحم النشط عن طريق مزجه مع كمية صغيرة من الماء، ثم غسل الأسنان بهذا المحلول لمدة دقيقتين ثم بصقه.

بيكربونات الصوديوم

تمتلك صودا الخبز المعروفة باسم بيكربونات الصوديوم، خصائص تبييض طبيعية، لذلك تعتبر بيكربونات الصوديوم أحد المكونات الشائعة في معجون الأسنان.

وتساعد البيكربونات الصوديوم في تقليل البلاك وإزالة البقع الصفراء الموجودة على سطح الأسنان، كما لصودا الخبز دور في محاربة البكتيريا ومنع تسوس الأسنان، وذلك لكونها مادة قلوية، تعمل على معادلة حموضة الفم التي تسمح للبكتيريا في النمو بالفم.

كيفية تبيض الاسنان في المنزل

يتم استخدام بيكربونات الصوديوم لتبييض الاسنان في المنزل وتنظيف الجير عن طريق خلط كمية من صودا الخبز بالقليل من الماء لتصبح على هيئة معجون أو عجينة، ثم فرك الأسنان بعجينة الصودا لعدة دقائق، ثم غسل الأسنان.

خل التفاح

يمكن استخدام خل حمض التفاح بحذر شديد وكميات صغيرة جداً لتبييض الاسنان في المنزل، لأنه من المحتمل أن يسبب ضرراً للأسنان وبنيتها السطحية لكونه مادة حمضية تسبب التآكل.

ويتم تحضير غسول الفم من خل التفاح عن طريق خلط ملعقتين صغيرتين من خل التفاح مع 180 ملي لتر من الماء وغسل الأسنان به ثم شطفهم جيداً.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق