الصحة والجمال - لايف ستايل

أفضل علاج للقلق وعدم النوم

عدم الحصول على قسط كافي من النوم يُعد من الأمور المُسببة للإصابة بالقلق والأرق، وهو الأمر هو ما يُضر بالصحة العامة للجسم، وخصوصًا في حال النوم لمدة أقل من 7 ساعات، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على أفضل علاج للقلق وعدم النوم.

أفضل علاج للقلق وعدم النوم

من النصائح التي تساعد على علاج القلق وعدم النوم ما يلي:

خفف ملابسك

خلال النوم تنخفض حرارة الجسم، بينما ترتفع حرارة اليدين والقدمين، وهنا لو كانت درجة حرارة غرفتك دافئة فقد تواجه صعوبة في النوم، لذا يمكنك ضبط حرارة الغرفة ما بين 15 و23 درجة مئوية حسب قوة تحملك، أو عدم استخدام المدفأة في غرفة النوم، أو تقليل سمك الأغطية أو الاستحمام الدافئ قبل الخلود إلى النوم، وكل هذه الطرق ستساعد في تسريع عملية خفض حرارة جسمك، وعندما يبرد جسمك سيؤثر ذلك في سرعة إرسال إشارة إلى عقلك للنوم العميق بسهولة.

العد قبل النوم

هناك طريقة عادة ما نراها في الأفلام لكن لم نقتنع بها، وهي العد قبل النوم، وهي ليست تقنية للعد فقط، ولكنها طريقة تنفّس بسيطة تعزز قابليتك للدخول في حالة من النوم الهادئ بسرعة، حيث تعتمد على الاسترخاء وإراحة الجهاز العصبي، لذا يمكنك ممارستها في أي وقت تشعر فيه بالتوتر والقلق.

جدول محدد

تعد الحياة الروتينية أفضل السبل لنوم جيد كل يوم، وهو عبارة عن العمل لساعات محددة، وتناول الطعام في موعده، والدخول إلى السرير في نفس الوقت كل يوم.

أفضل علاج للقلق وعدم النوم

فالساعة البيولوجية لها دور كبير في التأثير على الجسم، حيث تجعل الجسم يشعر باليقظة أو الحاجة إلى النوم في الوقت نفسه يوميًا، فبمجرد ضبط جسمك وفق جدول يومي ثابت سيكون من السهل أن تغفو وتستيقظ في الوقت نفسه كل يوم.

فرق بين الليل والنهار

البيئات الضوئية غير المنتظمة تؤدي بالضرورة إلى مشاكل في انتظام النوم، مما يتسبب في النهاية في صعوبات بالتعلم وتقلبات بالمزاج، وفي الآونة الأخيرة تم اكتشاف أن الضوء غير المتفق مع ساعات الليل والنهار الطبيعية يمكنه تدمير الجهاز العصبي ببطء لدى دول يدوم فيها الليل أو النهار لأشهر، ويعد من أفضل الوصايا هنا هو تعتيم غرف النوم، وعدم استخدام الهاتف المحمول قبل ساعة من موعد النوم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق