الديكور المنزلي

كيفية تلميع الخشب بدون مواد كيميائية

الخشب من الديكورات التي تضيف لمسة جمالية في المكان، ولكن ما يعيبه تلفه وتعرضه للتشقق في حال تعرضه للماء، ولهذا لا تتمكن السيدات من تنظيفه جيدًا وجعله لامع كما تم شراءه في البداية، ولهذا في “بنات one” نستعرض كيفية تلميع الخشب بدون مواد كيميائية بسهولة في المنزل.

كيفية تلميع الخشب بدون مواد كيميائية

يمكن الحصول على خشب لامع وإعادة اللون له دون استخدام المواد الكيميائية وذلك من خلال بعض الطرق البسيطة مثل:

تلميع الخشب بالفازلين

عند ظهور بقع أو علامات للأكواب والأطباق أو الخدوش على الخشب، فيمكن أن تتخلصي منها بكل سهولة من خلال استعمال الفازلين، وكل ما عليك هو مسح الخشب بطبقة من الفازلين وستجدي فرق رهيب في الخشب،

تلميع الخشب بالبيكينج صودا

استخدام البيكنج صودا يجب عليك أن تستخدمي مزيج البيكنج صودا والماء لإزالة الشحوم والدهون الصعبة، فابدئي بتنظيف الخشب من خلال الإسفنجة لإزالة تراكمات الشحوم، ثم اشطفيها بالماء وجففيها جيدًا.

تلميع الخشب بالبوراكس

وذلك من خلال إضافة نصف كوب من البوراكس إلى خليط الماء والخل وسائل تنظيف الأطباق، ثم ضعي القليل من الخليط على إسفنجة، ثم امسحي بها الخشب، وبعد ذلك اشطفي بالماء من خلال استخدام قطعة من القماش المبلل ثم جففيها.

كيفية تلميع الخشب بدون مواد كيميائية

تلميع الخشب بالزيت والليمون

امزجي كوب من الزيت مع كوب من عصير الليمون في البخاخة، ثم قومي برش كمية مناسبة من الخليط على الخشب، وقومي بتلميعه بقطعة القماش المجففة، وستلاحظين فرق شاسع في الخشب ولمعانه.

تلميع الخشب بخلطة الزيت والخل 

تساعد هذه الخلطة على التخلص من أي تشقق أو بقع أو أثار أكواب أو الأطباق على الخشب، بالإضافة إلى إزالة الجروح التي ظهرت على الخشب.

اخلطي نصف كوب من الزيت مع نصف كوب من الخل في البخاخة، ثم رشي كمية من الخليط على الخشب، ثم قومي بتلميعه بقطعة القماش المجففة، وستتخلصين من البقع والخدوش، ويصبح الخشب لامع.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق