الديكور المنزلي

أنواع نباتات طاردة للذباب والبعوض

في الصيف يكثر الناموس والذباب وهو من الأمور المزعجة حيث يقوم الناموس بقرص الجسم لامتصاص الدم، أما تواجد الذباب في المنزل فيُسبب انتشار الأمراض، بخلاف عدم القدرة على الاستمتاع بالجلوس في الشرفة بالهواء بسبب تلك الحشرات، وللقضاء عليهم في الغالب يتم استخدام المبيدات الحشرية، ولكنها تعتبر خطيرة ومضرة بالصحة والجهاز التنفسي، والأمر الجيد أنه هناك بعض أنواع النباتات التي تعمل على طرد الحشرات، فتعرفي معنا في “بنات one” على أنواع نباتات طاردة للذباب والبعوض يمكنك زراعتها في المنزل.

أنواع نباتات طاردة للذباب والبعوض

من النباتات المنزلية التي تساعد على طرد الذباب والناموس ما يلي:

نبات الريحان

يحتوى الريحان على الزيوت الأساسية التي يتم استخراجها ويمكن استخدامها كرش لطرد البعوض، وعندما نزرعه في البيت أو بالقرب منه فإنه يطرد البعوض “الناموس” بفاعلية شديدة.

أنواع نباتات طاردة للذباب والبعوض

نبات اللافندر

يعد اللافندر واحدًا من النباتات ذات الشكل المميز والرائحة الرائعة التي يحبها الكثيرون وتساعد رائحته على تعزيز الاسترخاء والإحساس بالهدوء وهو التأثير الذي لا يقتصر على الإنسان وحسب وإنما أيضًا يجعل البعوض خاملاً ويبعده عن المكان، ويمكنك أيضًا فرق بشرتك بأوراق النبات حتى تخرج زيوته على بشرتك مما يبعد البعوض عنك.

نبات النعناع

يعد النعناع واحدًا من أفضل النباتات في صد البعوض وإبعاده ويبعد أيضًا الذباب عن البيت، وميزة النعناع أيضًا أنه من النباتات سهلة الرعاية والنمو.

نبات المريمية

لا تقوم المريمية بتأثيرها الفعال من خلال زراعتها في البيت ولكن يمكنك الحصول على بعض الأوراق منها وتجفيفها ثم حرقها مما يبعد الحشرات المزعجة عنك بدخانها المعطر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق