العناية بالبشرة

طرق علاج الهالات تحت العين

الهالات السوداء من المشكلات المؤرقة والتي تُسبب انطفاء الوجه وجعله يبدو أكبر سنًا، ولهذا تسعى السيدات إلى إخفاءها بالمكياج، ولكن يُعد الجلد حول العينين حساس جدًا، ولهذا لا يُنصح بترك المكياج عليها لفترة كبيرة، واستخدام العلاجات الطبيعية التي تساعد على التخلص من الهالات نهائيًا، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على طرق علاج الهالات تحت العين بمواد منزلية.

طرق علاج الهالات تحت العين

من الطرق الفعالة في علاج الهالات تحت العين ما يلي:

أكياس الشاي الباردة

يمكن استخدام أكياس الشاي الباردة من أكثر الطرق فعالية وسهولة لمكافحة الهالات السوداء، ومن الأفضل استخدام أكياس الشاي الأخضر أو شاي البابونج، لنتائج سريعة، ويعتقد أن الكافيين المتبقي يساعد على انقباض الأوعية الدموية مما يقلل من تدفق الدم، مما يساعد على توفير بعض الراحة من الهالات السوداء.

ولكن يجب نقع الأكياس ووضعها في الثلاجة، ثم أخراجها بعد ذلك، ووضعها برفق على العينين لمدة 10 إلى 15 دقيقة، وتكرر تلك العملية بانتظام.

البطاطس المبشورة أو خيار مبشور

من طرق العلاجات الفعالة في تقليل الانتفاخ حول منطقة العين، كما تساعد الفيتامينات ومضادات الأكسدة والطبيعية المضادة للالتهابات الموجودة بهم على التقليل من الالتهاب حول العينين، كما تعمل على تجنب الاسمرار.

يبشر بعض البطاطس النيئة أو الخيار ووضع القطع على العينين، مع الجلوس باسترخاء ثم إزالتها بعد 10 إلى 12 دقيقة، ويمن استخدام عصير البطاطس أو الخيار، عن طريق أخذ كرة قطنية ونقعها في العصير ووضعها على العينين، مع التأكد من تغطية المنطقة المحيطة بالدوائر المظلمة بالكامل، وتركها لمدة من 1 إلى 3 دقائق، ثم غسلها بالماء البارد، ويمكن وضع بدلاَ من ذلك شريحة من البطاطس أو الخيار.

الحليب البارد

الحليب البارد منظف طبيعي للعيون ويساعد على تلطيف البشرة الحساسة حول العين، واللبن يحتوى على حمض اللاكتيك، الذي يساعد على تقليل الانتفاخ ويعمل على تفتيح لون البشرة، ويسمح للبوتاسيوم الموجود فيه ببقاء البشرة رطبة بشكل أفضل، مما يمنح البشرة النعومة والنضارة.

يجب غمس كرة قطنية من الحليب البادر ووضعها على منطقة العين، ثم بعد فترة يشطف العين بالماء البادر وتكرر العملية لمدة ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع.

طرق علاج الهالات تحت العين

ماء الورد

إن ماء الورد منعش ومجدد، ويمكن استخدامه على جميع أنواع البشرة، وهو قابض خفيف ويمكن استخدامه كمنشط فعال للبشرة.

نقع ضمادات العين القطنية في ماء الورد، ووضعها على الجفون، وتركها لمدة 10 إلى 15 دقيقة، وتكرر هذه العملية كل ليلة لمدة شهر للحصول على نتيجة رائعة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق