الحمل والعناية بالطفل

أهم نصائح للحامل للصيام في رمضان

الصيام له فوائد كثيرة على صحة الجسم في الوضع الطبيعي، حيث يساعد على زيادة معدل الأيض الذي يساعد في حرق السعرات الحرارية الزائدة ومنع زيادة الوزن، إلا أن صيام الحامل يجب أن يتم تحت إشراف طبي، حيث أن السماح للحامل بالصوم يجب أن يتم في حالة عدم وجود خطر على حياتها، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على أهم نصائح للحامل للصيام في رمضان.

أهم نصائح للحامل للصيام في رمضان

اتبعي النصائح التالية من أجل الحفاظ على صحتك وصحة جنينك خلال فترة الحمل:

اهتمي بوجبة السحور

قد يفكر بعض الناس في تخطي وجبة السحور في رمضان، لمحاولة الحصول على مزيد من النوم في الصباح، ومع ذلك، فإن تخطي هذه الوجبة قد يجعلك تشعرين بالخمول طوال اليوم، حيث تصبح الطاقة أقل، فستساعدك العناصر الغذائية التي تتناولينها من السحور في الحصول على طاقة أكبر مما لو قررت النوم.

أهم نصائح للحامل للصيام في رمضان

اشربي الكثير من الماء

يُعتبر الجفاف مصدر قلق خطيراً يجب الانتباه إليه في أثناء الحمل، فتحتاج المرأة الحامل إلى ماء أكثر من المتوسط، لأن الماء ضروري لتكوين المشيمة التي تمد الطفل النامي بالمغذيات، ويمكن أن يؤدي عدم الحصول على كمية كافية من الماء إلى انخفاض السائل الأمنيوسي، وانخفاض إنتاج حليب الثدي وحتى التسبب في الولادة المبكرة.

اتبعي نظاماً غذائياً متوازناً

يُعد الحفاظ على نظام غذائي متوازن أمراً ضرورياً لضمان حصولك وحصول طفلك على ما يكفي من العناصر الغذائية، فتأكدي من أن وجباتك في السحور ووجبة الإفطار تحتوي على عناصر غذائية متوازنة مثل الكربوهيدرات والبروتينات والفيتامينات والألياف.

وسيساعدك تناول المزيد من الكربوهيدرات المعقدة على الشعور بجوع أقل، لأن الكربوهيدرات المعقدة تمدك بالطاقة بشكل أبطأ، وتشمل الكربوهيدرات المعقدة أطعمة مثل الأرز البني والخبز الكامل والمعكرونة؛ حيث تُعتبر البروتينات ذات الدهون الصحية من أطعمة مثل المكسرات وزيت الزيتون مصادر جيدة للعناصر الغذائية التي تحتاجين لها للبقاء بصحة جيدة خلال شهر رمضان.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق