العناية بالبشرة

كيف أزيل آثار قرصة الناموس

مع بداية ارتفاع درجات حرارة الطقس يزداد تواجد الناموس، وخصوصًا في الأماكن التي تحتوي على مساحات خضراء، وتُسبب قرصة الناموس التورم، والانتفاخ، والحكة، وفي التالي من “بنات one” نجيبك على كيف أزيل آثار قرصة الناموس.

كيف أزيل آثار قرصة الناموس

توجد العديد من النصائح التي تساعد في علاج قرص الناموس ومنها ما يلي:

  • ينصح الفرد بغسل المنطقة المصابة بقرص الناموس بالماء والصابون.
  • تساعد الكمادات الباردة في الشعور بالراحة، والحد من الحكة التي يسببها قرص الناموس، لذلك ينصح الفرد بوضع كيس بارد أو ثلج مجروش على المنطقة المصابة، وتجدر الإشارة إلى ضرورة عدم ترك الثلج على المنطقة المصابة لأكثر من خمس دقائق، كما يفضل وضع حاجز مثل منشفة بين الثلج والجلد.
  • يمكن استخدام معجون يحتوي على ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع الماء وتطبيقه على المنطقة المصابة للحد من الحكة، ويجدر التنبيه أنه في حال حدوث تهيج فيجب التوقف عن هذه الوصفة.
  • يعد الثوم من العلاجات المنزلية التي تساعد في علاج قرص الناموس، إذ يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، ويجدر التنبيه إلى عدم وضع الثوم على مكان قرصة الناموس مباشرة فقد يسبب الحرقان، وإنما يمكن فرم الثوم وإضافته إلى زيت جوز الهند، قبل تطبيقه على المنطقة المصابة.

كيف أزيل آثار قرصة الناموس

  • يمكن تطبيق عجينة الشوفان على المنطقة المصابة، إذ يتم خلط كميات متساوية من الشوفان والماء لتكون معجوناً، يتم تطبيقه على المنطقة المصابة لمدة عشر دقائق، إذ يساعد في الحد من الحكة والتورم.
  • تطبيق جل الصبار على المنطقة المتهيجة، إذ يساعد الصبار في علاج قرص النحل، بسبب احتوائه على خصائص مضادة للالتهابات، كما يساعد في التئام الجروح البسيطة.
  • يحتوي العسل على العديد من الخصائص المضادة للالتهابات، ويساعد في الحد من الحكة لذلك يمكن استخدامه في علاج قرص الناموس.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق