الديكور المنزلي

طرق تنظيف الحمام من الكلس

التخلص من الترسبات والكلس الموجود بالمرحاض قد يكون أمر صعب، حيث يحتاج إلى استخدام منظفات قوية للتخلص منه، ولهذا في “بنات one” نستعرض طرق تنظيف الحمام من الكلس بمواد منزلية غير مكلفة.

طرق تنظيف الحمام من الكلس

من المكونات التي تساعد على التخلص من الترسبات وتعمل على تنظيف الحمام جيدًا ما يلي:

  • الخل الأبيض: يُخلّص الخل الأبيض من الترسبات والكلس داخل المرحاض، وذلك لأن الخل يحتوي على الأحماض التي تليّن الترسبات الكلسية، فتسهل التخلّص منها، بالتالي، لذا، يمكن الاستعانة به بالخل عوضًا عن المنظفات باهظة الثمن.
  • مزيج صودا الخبز بالخل: بعد تنظيف المرحاض، يسكب كوب من الخل داخله، مع إيداعه لمدّة خمس دقائق، قبل إضافة كوب من صودا الخبز وكوبين إضافيين من الخل حيث يبدأ هذا الخليط في الفوران، فتتشكل الفقاعات جرّاء ذلك، ثم بعد انقضاء عشر دقائق، تستخدم فرشاة المرحاض في الفرك، بصورة متكرّرة، وذلك للتخلّص من البقع والترسبات. يغسل المرحاض مرة أخرى بالماء النظيف.
  • مزيج الليمون الحامض بالخل: يساهم صبّ كمّية ضئيل من مزيج عصير الليمون بالخل في المرحاض مرّة في الشهر، في منع تراكم الترسبات الكلسية، حيث تساعد الحموضة في إزالة أي ترسبات، من دون الحاجة للفرك المكثف، أثناء التنظيف.

طرق تنظيف الحمام من الكلس

  • مزيج البورق (البوراكس) بالخل الأبيض: يغسل المرحاض، بداية، فيُسكب ربع الكوب من البورق، مع الفرك بوساطة فرشاة المرحاض، ثمّ، يصبّ كوب من الخل، مع إيداعه لثلاثين دقيقة، قبل فرك المرحاض جيدًا، وغسله بالماء النظيف للتأكد من الحصول على النتيجة المطلوبة.
  • المشروب الغازي: عند صبّ زجاجة كبيرة من المشروب الغازي في وعاء المرحاض، والانتظار لليلة كاملة، سيتحقّق القضاء على الترسّبات.
  • ورق الصنفرة: يمكن لورق الصنفرة القيام بدور إزالة الترسبات والكلس من المرحاض، في هذا الإطار يمكن اختيار ورق الصنفرة الخشن، وذلك لإزالة غالبية الترسبات الكلسية والبقع المزعجة، فاستخدام ورق الصنفرة الناعم لإنهاء عمليّة إزالة الترسبات الكلسية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق