الديكور المنزلي

أفكار بسيطة لتزيين المنزل في رمضان

يُعد الاحتفال بقدوم شهر رمضان من الأمور التي تدخل البهجة والسعادة على الأسرة، لهذا تسعى الأمهات إلى تزيين المنزل، بالطرق البسيطة والتي تتعلق بالشهر الكريم، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على أفكار بسيطة لتزيين المنزل في رمضان.

أفكار بسيطة لتزيين المنزل في رمضان

من الأفكار البسيطة التي يمكنك استخدامها لتزيين المنزل ما يلي:

نجفة هلال رمضان

احضري أوراق ملونة سميكة وقُصيها على شكل أهّلة ونجوم بأحجام مختلفة. اختاري ألوان جذابة تتناسب مع ديكور وألوان حوائط المنزل، ثم قومي بعمل ثقوب صغيرة عند أطراف كل شكل، ثم ثبتي عدد من الأهلة والنجوم معًا باستخدام خيط قماش أو بلاستيك (خيط السنارة)، ثم ثبتيها في الحائط بلاصق قوي أو في نجفة الغرفة، وكرري هذه العملية حتى يتكون شكل رمضاني مميز.

زينة حائط رمضان كريم

قصي لوح ورقي سميك إلى مربعات أو دوائر كبيرة وفرغي كل مربع على شكل حرف من حروف كلمة رمضان كريم سواء بالعربية أو بالإنجليزية، اصنعي ثقوب أعلى كل مربع وثبتيهم معا بحبل أنيق وعليقها على الحائط أو على مدخل أحد أبواب المنزل، يمكنك بدلا من ذلك قص اللوح على شكل حروف ثم ثبتيهم في الحبل بواسطة مشابك ملونة كنوع من التجديد.

أفكار بسيطة لتزيين المنزل في رمضان

قوالب شمع رمضانية

قوالب الشمع من الأفكار المميزة لعمل ديكورات منزلية مميزة في رمضان، هذه القوالب مصنوعة من الورق، احضري ورق سميك بمقاس A4، ثم قومي بطي الورقة لعدة ثنيات وقصيها من المنتصف طوليًا بشكل زجزاجي بواسطة المقص دون قص الأطراف، الآن احضري برطمان وضعي بداخله شمعة، ثم لفي الورقة حوله والصقيها بالشمع، وكرري ذلك وأضيئي الشمع في وقت السحور لجو رمضاني رائع، يمكنك أيضا تفريغ الورقة بأشكال رمضانية مختلفة للحصول على تأثيرات متنوعة.

طبق حائط رمضان كريم

يمكنك أن تفاجئي أطفالك بوضع هذا الطبق على أبواب غرفهم الخاصة، احضري طبقين طعام ورقيين بلونين مختلفين، قصي أحدهما إلى نصفين والصقيه على ظهر الطبق الآخر ودوني عليه بالحروف كلمة رمضان كريم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق