الحمل والعناية بالطفل

كيف أزيد من ذكاء طفلي الرضيع

يتأثر الطفل بكل ما يراه ويسمعه من حوله، وتعد السنوات الأولى من حياة الطفل هي وقت أساسي لتعلم الطفل، حيث يتم فيه تطوير مهاراته سريعه، ويمكن تعليمه الكثير من الأشياء، ولهذا في السطور التالية من “بنات one” نجيبك على كيف أزيد من ذكاء طفلي الرضيع.

كيف أزيد من ذكاء طفلي الرضيع

إليك مجموعة من النصائح التي تزيد من ذكاء الطفل:

تحفيز رؤية الطف

اعتمدي على التواصل بالعيون، وذلك من خلال جعل العين هي وسيلة التواصل والاتصال، واستفيدي من تلك اللحظات القصيرة عندما تكون عيني المولود الجديد مفتوحة، فيمكن للرضع التعرف على الوجوه في وقت مبكر وخاصةً وجه والديه، ففي كل مرة يحدق بك، يقوم ببناء ذاكرته.

دعيه يرى انعكاسه

اجعل طفلك يحدق في نفسه في المرآة، في البداية، قد يعتقد الطفل أنه ينظر إلى طفلٍ آخر، مما سيجعله يحب مداعبة الطفل الآخر ودفعه إلى التلويح والابتسام له.

مداعبة الطفل وإضحاكه

تلعب المداعبة دور كبير في جعل الطفل يتحدث مبكراً وبكل سهولة، فتفاعلي معه وأصدري أصواتاً مختلفة، حيث يتفاعل الّرُضَّع بشكلٍ ملحوظ ويحاولون تقليد الأصوات التي نقوم بها حتى وإن كانت بلا معنى.

غني له

ارتجلي وألفي أغانيكما الخاصة، أو اختاري ما يحلو لك من موسيقى حيث يلعب الغناء للطفل دوراً أساسياً في تنشيط حاسة السمع والانتباه لديه بصورة كبيرة، فتشير بعض الأبحاث إلى أن تعلم إيقاعات الموسيقى يرتبط بتعلم الرياضيات.

أخبريه بما ستفعلين

فإعلانك عن رغبتك في إضاءة الضوء أمامه قبل إضاءته سيعلمه مبدأ السبب والنتيجة.

دغدغي أصابع قدميه

فدغدغة الطفل في جميع أنحاء الجسم يثير ضحكه وتعتبر هذه هي الخطوة الأولى في تطوير روح الفكاهة، فاستخدمي وجهك كمصدرٍ للفكاهة، وانفخي وجنتيك ودعي طفلك الصغير يلمس أنفك وحينها قومي بـ”تنفيس” وجنتيكِ، دعيه يشد أذنك، ثم مدي لسانك، واصنعي بعض الأصوات المضحكة عندما يُرَبِّت على رأسك.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق