الصحة والجمال - لايف ستايل

كيف أتخلص من السوائل في جسمي

يُعد احتباس السوائل من أشهر المشكلات الصحية للرجال والنساء، وهو عبارة عن تراكم كمية كبيرة من المياه داخل الجسم بشكل يفوق الحد الطبيعي الذي يقدر بحوالي 70%، وذلك نتيجة لأسباب عديدة مثل تناول الكثير من الملح، أو الوقوف لمدة طويلة، أو الجلوس كثيرًا وغيرهم، وللإجابة على كيف أتخلص من السوائل في جسمي تابعي السطور التالية من “بنات one”.

كيف أتخلص من السوائل في جسمي

يمكن التخلص من السوائل الزائدة بالجسم من خلال عدة طرق منها تناول أطعمة معينة والتي تساعد على طرد السوائل عن طريق البول، ومن تلك الأطعمة ما يلي:

البطيخ

يُفضل تناول شرائح البطيخ على وجبة الإفطار، لاحتوائه على البوتاسيوم الذي يحارب زيادة معدلات الصوديوم في الجسم واحتباس السوائل به، وذلك عن طريق تحفيز إدرار البول.

الزبادي

يتميز الزبادي باحتوائه على كمية كبيرة من البروتين والبوتاسيوم، حيث يعد نقص البروتين في الجسم أحد الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة باحتباس السوائل في الجسم، وبالتالي فإن تناول الزبادي يساعد على علاج هذه المشكلة.

الثوم

يحتوي الثوم على نسبة وفيرة من البوتاسيوم، كما يزيد الشهية ويحفز الكلى على إخراج المزيد من البول للتخلص من السموم واحتباس السوائل بالجسم، لذا يفضل إضافة فصوص الثوم إلى الوجبات المختلفة أو مشروبات الأعشاب.

كيف أتخلص من السوائل في جسمي

الأطعمة الغنية بالألياف

تساعد الأطعمة الغنية بالألياف على امتصاص السوائل المتراكمة بأماكن مختلفة في الجسم، لذا يجب تناول الخضروات الورقية والبروكلي والشوفان والحبوب الكاملة وغيرها، وذلك ضمن نظام غذائي صحي ومتكامل.

الأطعمة الغنية بفيتامين b6

من المهم الحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من فيتامين b6، الذي يعتبر مدر للبول، كما يساعد على زيادة إنتاج البول، ومن ثم تخفيف احتباس المياه في الجسم، لذا يُنصح بتناول الأطعمة الغنية بفيتامين B6 مثل الموز والجوز والبطاطس والحمص والأسماك والأفوكادو وغيرها.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق