العناية بالشعر

وصفات طبيعية لعلاج جفاف الشعر

الشعر الجاف يزداد به التقصف وقلة الرطوبة، وهو ما يؤدي إلى جفافه فيبدو باهت وغير لامع، وتزداد مشكلة جفاف الشعر بكثرة في فصل الصيف مع التعرض لأشعة الشمس، ومياه البحر أو حمام السباحة، ولعلاج ذلك تعرفي معنا في “بنات one” على أفضل وصفات طبيعية لعلاج جفاف الشعر بسهولة في المنزل.

وصفات طبيعية لعلاج جفاف الشعر

من الخلطات الطبيعية التي تُساعد على علاج جفاف الشعر ما يلي:

الزيوت الساخنة

يعتبر زيت الزيتون من أشهر الخلطات الطبيعية للشعر الجاف، إلى جانب زيت الزيتون يمكن أيضًا زيت جوز الهند، زيت اللوز، زيت الخروع، زيت الجوجوبا، زيت الذرة، فكل هذه الزيوت غنية بفيتامين E ومضادات الأكسدة وتساعد على سد طبقة الشعر الخارجية أو الجلد بالرطوبة ، وبالتالي إصلاح التلف.

وصفات طبيعية لعلاج جفاف الشعر

ماسك زيت جوز الهند

زيت جوز الهند له تأثير مهدئ ومرطب عند وضعه على الشعر، ويمكن للأشخاص تحضير قناع شعر بسيط عن طريق غلي أوراق الكاري بزيت جوز الهند لمدة 2-3 دقائق وتركها لترتاح في مكان بارد لبضعة أيام، وعندما يبرد الخليط ، يمكن فركه برفق في الشعر وفروة الرأس بأطراف الأصابع وتغطيته بمنشفة دافئة، ويجب تركه بعد ذلك لبضع دقائق قبل شطفه.

خليط من البيض والمايونيز

يحتوي البيض والمايونيز على الكثير من البروتين الذي يساعد على تقوية الشعر وتقويته واستعادة الرطوبة للشعر الهش أو الجاف جدًا، ويمكنك تحضير أحد هذه الخلائط القائمة على البروتين في المنزل عن طريق خفق بياض بيضة مع ملعقتين كبيرتين من الماء الفاتر، ثم ضعي الخليط على الشعر وفروة الرأس، مع تدليك بأطراف الأصابع في حركات دائرية لبضع دقائق، ثم اشطفي الشعر بالماء البارد ثم اغسليه بالشامبو.

الأفوكادو

إن الأفوكادو غني بالفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية والمعادن التي ستساعد في استعادة لمعان شعرك الجاف، فاتركيه لمدة 20 دقيقة على الأقل، ثم اشطفيه عدة مرات، وكرريه مرة واحدة في الأسبوع للشعر التالف.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق