الصحة والجمال - لايف ستايل

أطعمة لزيادة الطول وتعزيز المناعة

قد يعاني بعض الأشخاص قصار القامة من عدم القدرة على التأقلم في الحياة الاجتماعية بسبب شعورهم بأنهم أقل طولاً ممكن حولهم، ولهذا في “بنات one” نستعرض بعض أنواع من أطعمة لزيادة الطول ومد الجسم بالعناصر التي يحتاج لها.

أطعمة لزيادة الطول

هناك أنظمة غذائية تساعد على زيادة الطول بسبب غناها بالفيتامينات والمعادن، ومنها ما يلي:

اللفت

غني بهرمونات النمو، وبالفعل فإن الإكثار من أكل اللفت يساعد في تطويل القامة، حيث إنه غني بالفيتامينات والمعادن والألياف، مما يحفز هرمونات النمو في الجسم.

البيض

غني بالبروتينات التي تؤدي دوراً أساسياً في زيادة الطول، فيجب أن يتناول الطفل البيض بصفة يومية، للحصول على جسم صحي وطول مثالي.

أطعمة لزيادة الطول وتعزيز المناعة

السبانخ

تعتبر السبانخ الطعام الذهبي للأطفال والمراهقين، حيث تعمل على تقوية المناعة وزيادة الطول أيضاً، كما أنها غنية بالحديد والكالسيوم.

الفواكه

العديد من الفواكه مثل المانغو والخوخ غنية بفيتامين “A”، والإكثار من تلك الفواكه يضمن القامة الطويلة للطفل أو المراهق، ناهيك بأن هذه الفواكه تعزز من مناعة الجسم وتقوي العظام.

الدجاج

تعتبر اللحوم أحد مصادر البروتين الأساسية، وتعد الدجاج مصدر رائع للبروتينات التي تساعد في تعزيز النمو وزيادة طول الجسم.

الجزر

الجزر من الخضروات الغنية بفيتامين “A” الذي يحفز من عملية النمو ويساعد في زيادة طول القامة، بالإضافة إلى فوائد الكثيرة على الجسم.

الحليب

الحليب مصدر أساسي للكالسيوم الذي يساعد في تقوية العظام وكذلك تعزيز الطول، فلا غنى عن كوب من الحليب بصفة يومية، خصوصاً في الصباح، من أجل جسم صحي.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق