العناية بالبشرة

كيفية العناية بالبشرة الدهنية

مع ارتفاع درجات الحرارة وزيادة نسبة الرطوبة في الجو فتبدأ البشرة في إفراز الزيوت، ويزداد الأمر في حال البشرة الدهنية، وهو ما يُعتبر أمر سلبي يُسبب ظهور العديد من المشكلات، ولهذا في السطور التالية من “بنات one” نستعرض كيفية العناية بالبشرة الدهنية بخطوات بسيطة.

كيفية العناية بالبشرة الدهنية

البشرة الدهنية هي أحد أنواع البشرة ولكنها بشرة زيتية ذات طابع دهني، تتميز بمسامها الواسعة مما يخلق البيئة المناسبة لنمو البكتيريا وإفراز الدهون و الزيوت الطبيعية بشكل أكثر كثافة، ويمكن العناية بها من خلال الخطوات التالية:

غسل الوجه مرتين يوميًا

ينصح بغسل الوجه مرتين يوميًا باستخدام غسول مناسب للوجه لتجنب تراكم الأوساخ داخل المسام الواسعة مما يسبب الحبوب، وينصح الخبراء بغسول الفحم أو غسول الطين كونهم يعملوا على امتصاص الزيوت وتنقية المسامات وتنظيف البشرة الدهنية من الأعماق.

استخدام التونر

حيث ينصح باستخدام تونر ذو معامل حموضة خفيف بعد غسيل الوجه ليعادل حموضة البشرة ويحميها من تكاثر الميكروبات الضارة عليها.

تقشير البشرة

يعد تقشير البشرة مرة واحدة كل أسبوع أمر حيوي ومهم حيث يساعد في تقليل الحبوب وإزالة الجلد الميت وتحريك الدورة الدموية في البشرة وتجديد طبقات البشرة، ولكن يجب اختيار سكراب مناسب للبشرة الدهنية.

استخدام مرطب خالي من الزيوت

عدم الاهتمام بترطيب البشرة الدهنية وخاصة في فصل الصيف يحفز البشرة لإفراز الدهون والزيوت بشكل أكبر لتعويض نقص الترطيب، ولكن عند اختيار المرطب يجب الحرص على الابتعاد عن المنتجات الدهنية التي تسد المسام ويفضل استخدام مرطب خالي من الزيوت على شكل كريم خفيف أو جل أو كريم مائي ويكون بتركيبة مطفيه تزيل اللمعان الناتج عن الإنتاج المفرط للزيوت الطبيعية.

كيفية العناية بالبشرة الدهنية

استخدام واقي الشمس

تهمل الكثيرات منا استخدام واقي الشمس بشكل يومي ويتم استخدامه فقط عند التوجه للمصيف، و لكن واقي الشمس مهم للغاية لصاحبات البشرة الدهنية ليحافظ على ترطيب البشرة طوال اليوم وحمايتها، ولكن يجب الابتعاد عن واقيات الشمس التي تحتوي على زيوت وأحماض دهنية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق