العناية بالبشرة

أفضل خلطة لتبييض الوجه مضمونة

يُعد الجلد هو أكبر عضو في الجسم، ولهذا يتأثر بالعوامل المختلفة والمحيطة به، والتي تؤثر على نضارته، كما مع الوقت يتغير لونه، ولهذا تسعى السيدات إلى استخدام المنتجات التي تعيد للجلد نضارته ولونه، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على أفضل خلطة لتبييض الوجه مضمونة ومجربة.

أفضل خلطة لتبييض الوجه مضمونة

هناك العديد من الوصفات المنزلية التي تساعد على تفتيح الوجه ومنها ما يلي:

أفضل خلطة لتبييض الوجه مضمونة

خل التفاح مع الماء

يحتوي خل التفاح على حمض الاسيتيك، الذي يتمتع بخواص تعمل على تبييض لون الجلد، ويُستخدم عن طريق تخفيف خل التفاح مع الماء بمقادير متساوية، ثم تغمس قطنة في الخليط وتمرر على المناطق الداكنة في الجلد، وتترك مدة 3 دقائق، ثم تشطف بالماء، وتُكرر الخطوات مرتين يومياً، تعد خلطة خل التفاح مع الماء مناسبة لتفتيح اليدين والرقبة.

مستخلص الشاي الأخضر

يمكن شراء مستخلص الشاي الأخضر من الأسواق، أو استعمال أكياس الشاي الأخضر على البقع الداكنة في البشرة لإعطاء نفس النتائج لتبييض الجلد، ويُستخدم عن طريق نقع كيس الشاي الأخضر في ماء مغلي مدة 5 دقائق، ثم يخرج كيس الشاي من الماء ويترك ليبرد، ويفرك كيس الشاي على البقع الداكنة في الجلد، وتكرر الطريقة مرتين يومياً.

خلطة العسل مع الليمون

تتعدد فوائد العسل والليمون للبشرة ذات التصبغات الداكنة، لكن قبل استخدام خلطة العسل مع الليمون لتبييض الوجه والرقبة، ويُستخدم عن طريق خلط نصف ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وبياض بيضة، ثم يوضع الخليط على الوجه والرقبة، ويُترك الماسك لمدة نصف ساعة، ثم يُغسل بالماء الدافئ.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق