الصحة والجمال - لايف ستايل

أطعمة تقتل جرثومة المعدة

جرثومة المعدة من المشكلات المؤرقة التي تُسبب آلام في المعدة، كما أنه في حال عدم علاجها فإنها تؤدي إلى مشاكل خطيرة، لهذا لابد من مراجعة الطبيب لتحديد طريقة العلاج المناسبة، ويُعد الطعام أحد الطرق التي تساعد على التخلص من جرثومة المعدة، فتعرفي في التقرير التالي من “بنات one” على أهم أطعمة تقتل جرثومة المعدة.

أطعمة تقتل جرثومة المعدة

العلاج الطبي ضروري وهام للتخلص من جرثومة المعدة، ويمكن تسريع عملية الشفاء من خلال تناول بعض أنواع من الأطعمة ومنها ما يلي:

العسل

يعرف العسل بخواصه المضادة للبكتيريا، وقد بينت إحدى الدراسات أن لعسل المانوكا تأثير يساعد على قتل جرثومة المعدة ووقف نموها في الخلايا الظاهرية المعدية.

اللبن الرائب

تناول اللبن الرائب أكثر من خمس مرات في الأسبوع يساعد في حماية المعدة من تأثير جرثومة المعدة، بالإضافة إلى السيطرة على أعراض هذه الحالة.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر يحتوي على البوليفينول والذي يساعد على محاربة الإجهاد التأكسدي ومسببات العدوى، مما يجعله من قائمة أكل يقتل جرثومة المعدة.

أطعمة تقتل جرثومة المعدة

زيت الزيتون

قد يكون لزيت الزيتون دور في قتل جرثومة المعدة والتقليل من نموها كما بينت دراسة، وذلك يعود لدوره في محاربة العدوى.

جذور عرق السوس

واحدة من أكثر العلاجات الطبيعية فعالية لعلاج قرحة المعدة هي جذور عرق السوس، وهذا يعود إلى تأثيراته المضادة للبكتيريا ودوره في زيادة معدل الاستئصال، وهو المعدل الذي يشير مدى نجاح العلاج، مما يساعد على قتل جرثومة المعدة.

أوراق الألوفيرا

تعد أوراق الألوفيرا إحدى العلاجات الطبيعية المستخدمة للعديد من الحالات الصحية، كما أن إحدى الدراسات أشارت إلى دور الجل المستخلص من أوراق الألوفيرا في قتل جرثومة المعدة ووقف نموها.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق