العناية بالشعر

أحسن زيت للشعر الجاف

يتعرض الشعر للعديد من العوامل التي تُصيبه بالجفاف، مثل غسل الشعر بكثرة أو استخدام الحرارة أو التعرض للشمس وغيرها من الأسباب، ولعلاج مشكلة الجفاف هناك عدة خطوات من العناية لابد من تطبيقها، منها استخدام المنتجات المناسبة، وتُعد الزيوت واحدة من المنتجات المناسبة للشعر الجاف، ولهذا في التالي من “بنات one” نتعرف على أحسن زيت للشعر الجاف.

أحسن زيت للشعر الجاف

من الزيوت الجيدة والتي يُنصح باستخدامها للشعر الجاف ما يلي:

زيت جوز الهند

يعد زيت جوز الهند أحد الزيوت الشعر الجاف الطبيعية شائعة الاستخدام، فهو يحتوي على الفيتامين هـ وأحماض أوميغا 3 الدهنية، فكلاهما يرطبان الشعر ويعطيا له لمعاناً صحياً، كما أنه يساعد على إصلاح الشعر التالف، لذلك فهو يعتبر خيار جيد عند البحث عن أفضل زيت للشعر الجاف والمتقصف.

زيت الجوجوبا

من الخيارات المفضلة جداً عند الرغبة بشراء أفضل زيت للشعر الجاف هو زيت الجوجوبا، فهو يعد أحد الزيوت الجافة التي لا تعطي مظهراً دهنياً للشعر، كما أنه يمتلك قدرة هائلة على ترطيب الشعر بفضل ما يحتويه من نسبة عالية من الشمع السائل والأحماض الدهنية الأساسية.

أحسن زيت للشعر الجاف

زيت الزيتون

يعد زيت الزيتون أفضل زيت للشعر الجاف والخشن يتوافر بشكل دائم في المنزل، حيث أنه يحتوي على الفيتامين هـ والأحماض الدهنية المهمان لترطيب الشعر، كما أنه يحتوي على السكوالين وحمض الأوليك اللذان يعملان على تلطيف الشعر وجعله فائق النعومة.

زيت اللوز الحلو

يمكن أن يعتبر البعض زيت اللوز الحلو كأفضل زيت للشعر الجاف، وذلك لوزنه الخفيف، حيث يمكن استخدامه على الشعر بكل سهولة ودون التسبب بزيادة وزن الشعر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق