العناية بالبشرة

طريقة توحيد لون الوجه

بدأ الصيف مبكرًا ومع الوقت تزداد درجات الحرارة مما يُسبب ظهور التصبغات والاسمرار في الجلد، ويمكن علاج هذه المشكلة بأكثر من طريقة، ولكن تعتبر أفضل الطرق الطبيعية، حيث تعتبر أقل الطرق من ناحية الآثار الجانبية، كما أنها تمد الجلد بالتغذية التي يحتاج لها، وفي التقرير التالي من “بنات one” نتعرف على طريقة توحيد لون الوجه في المنزل.

طريقة توحيد لون الوجه

من الوصفات التي يمكن تحضيرها المنزل وتساعد على تفتيح لون البشرة ما يلي:

وصفة صودا الخبز

حضري 2 ملعقة صغيرة من حليب الماعز مع 1 ملعقة صغيرة دقيق الحمص مع ملعقة صغيرة من صودا الخبز، ثم امزجي المكونات في وعاء، وضعي المزيج على الوجه واتركيه حتى يجف، ثم اغسلي الوجه بالماء البارد، حيث تساعد هذه الوصفة على تقشير البشرة وتقليل الاسمرار وتفتيح لون البشرة.

طريقة توحيد لون الوجه

وصفة الليمون والسكر

احضري ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند مع 1 ملعقة كبيرة من السكر ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم اخلطي المكونات معاً وضعي المزيج على الوجه مع الفرك برفق، وتجنبي المنطقة حول العينين، واغسلي الوجه بعد ذلك بالماء الفاتر واتركيه حتى يجف، حيث تساعد هذه الوصفة على تقشير وترطيب البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة.

وصفة الكركم واللبن

احضري 2 ملاعق كبيرة من الزبادي العادي مع ملعقة صغيرة من الكركم ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم امزجي المكونات معاً وضعي المزيج على الوجه مع التدليك لمدة دقيقتين بحركة دائرية، ثم اتركي المزيج حتى يجف واغسلي الوجه بالماء البارد، وتساعد هذه الوصفة على تفتيح لون البشرة والحفاظ على نضارتها.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق