الصحة والجمال - لايف ستايل

أطعمة تساعد على رفع الضغط

مرض الضغط المرتفع من الأمراض المنتشرة بين الكثير من المصريين، وهو من الأمراض المزمنة التي ليس لها علاج، ولكن هناك بعض الطرق التي تساعد على ضبط معدل الضغط، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على أهم أطعمة تساعد على رفع الضغط.

أطعمة تساعد على رفع الضغط

من الطرق البسيطة والسهلة التي يمكن أن تساعد في علاج انخفاض ضغط الدم ما يلي:

الملح

كلما شعرت بانخفاض ضغط الدم، أضف سريعًا قليلًا من الملح إلى كوب من الماء، وقم بتحريكه ثم اشربه كله، هذا يساعد في زيادة ضغط الدم على الفور بسبب الصوديوم الذي يمكن أن يرفع مستويات انخفاض ضغط الدم.

أطعمة تساعد على رفع الضغط

الجلوكوز

إضافة ملعقتين صغيرتين من الجلوكوز مع قليل من الملح في كوب من الماء، يمكن أن يساعد في زيادة مستوى ضغط الدم بسرعة، لذلك من الجيد دائمًا حمل علبة من الجلوكوز معك إذا كنت تعاني من انخفاض في ضغط الدم.

القهوة

يعتبر تناول الكافيين من الطرق الشائعة التي تساعد على رفع الضغط، فيمكن أن يكون كوبان من القهوة بمثابة علاج مؤقت لزيادة مستوى ضغط الدم، ويعتبر شرب القهوة السوداء هو الخيار الأفضل.

العرقسوس

لعلاج انخفاض ضغط الدم، جذور عرق السوس يمكن أن تفعل تساعد في ذلك فضهي في كوب من الماء، ملعقة صغيرة من العرقسوس، ثم قومي بغليه لبضع دقائق ثم اتركيها على نار خفيفة لمدة 5 دقائق، ثم قومي بتصفيته وأضيفي ملعقة من العسل قبل الاستهلاك.

المياه

في بعض الأحيان، يمكن أن يكون انخفاض ضغط الدم بسبب الجفاف، وبالتالي، يجب تناول الماء الماء لترطيب الجسم، وذلك عندما يكون لديك أعراض انخفاض ضغط الدم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق