العناية بالشعر

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر

في الصيف يكثر الشكوى من جفاف الشعر، وذلك نتيجة زيادة درجات الحرارة والإفراط في غسل الشعر، واستخدام المنتجات الغير مناسبة والتي تحتوي على مواد كيميائية، وغيرها من الأسباب، وتعد الوصفات الطبيعية واحدة من الطرق التي تساعد على علاج جفاف الشعر، فإليك من “بنات ONE” أفضل وصفات طبيعية لتنعيم الشعر.

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر

تركز غالبية الوصفات الطبيعية للشعر الجاف على ترطيب الشعر بعمق لأن مشكلة جفاف الشعر تؤدي إلى العديد من المشكلات الأخرى مثل القشرة والتقصف والتساقط وضعف الشعر. فتعرفي على أبرز الوصفات الطبيعية التي تساعد على تنعيم الشعر:

الأفوكادو

ينصح بمزج ثمرة أفوكادو ناضجة مع بيضة واحدة، ووضعها على الشعر، والذي يساعد على ترطيبه، وذلك لاحتواءه على نسبة عالية من الفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية والمعادن التي تساعد على إعادة لمعان الشعر، كما ينصح بتركه لمدة 20 دقيقة على الأقل، ثم شطف الشعر عدة مرات، بالماء، وتكرار هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر

زيت الزيتون

يدخل زيت الزيتون في العديد من الوصفات الطبيعية للشعر الجاف لما يعرف عنه من خصائص ترطيب رائعة، لذا ينصح بتسخين نصف كوب من زيت الزيتون، لكن لا يترك حتى يغلى، ثم يوضع على الشعر ويغطى الرأس بأكياس بلاستيكية، ثم نلفها بمنشفة ونتركها لمدة 45 دقيقة، ثم نغسل الشعر بشامبو ونشطفه بالماء.

خل التفاح

يتمتع خل التفاح بفوائد صحية كثيرة ويساعد في الوقت نفسه على علاج تلف أو جفاف الشعر، ولتحقيق ذلك، ينصح بمزج ملعقة صغيرة من خل التفاح مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون و3 بياض البيض مع فرك المزيج في الشعر، وتغطية الشعر لمدة نصف ساعة باستخدام غلاف بلاستيكي أو غطاء دش، ثم شطف الشعر بالشامبو.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق