العناية بالبشرة

أفضل ماسكات تنظيف البشرة في البيت

ماسكات تنظيف البشرة من الطرق المُستخدمة من أجل الحفاظ على نضارة البشرة، وتعتبر من الطرق الجيدة حيث يُستخدم فيها مكونات طبيعية تمنح الجلد التغذية والترطيب الذي يحتاج له، كما أنها بعكس المستحضرات الكيميائية فليس لها أضرار جانبية، فتعرفي معنا في “بنات one” على أفضل ماسكات تنظيف البشرة يمكن تطبيقها في البيت.

أفضل ماسكات تنظيف البشرة في البيت

تحتاج البشرة للتنظيف والتخلص من آثار مساحيق التجميل، التي قد تتسبب في مشكلات، ويمكن الحصول على ماسكات تنظيف البشرة بطرق طبيعية في المنزل بأقل الإمكانيات، ومنها ما يلي:

زيت جوز الهند

يساعد زيت جوز الهند في إزالة الشوائب بعد يوم عمل طويل، وتركيبته الفريدة من الدهون الطبيعية بما في ذلك حمض اللينوليك الذي يساعد في محاربة حب الشباب، وحمض اللوريك وهو مرطب ومضاد للميكروبات تجعله مفيدا في علاج الجلد.

خل التفاح

خل التفاح له تاريخ طويل كعنصر جمال، ويتكون من حمض الماليك وهو مشابه لحمض ألفا هيدروكسي ويساعد في تقشير الجلد، ما يعزز تجدد الخلايا وتنقية البشرة، ويساعد على إزالة ومنع انسداد المسام وحب الشباب، لكن يجب دائمًا تخفيف خل التفاح وعدم وضعه مباشرة على الجلد.

العسل والليمون

خليط العسل والليمون مرطب ومطهر طبيعي، وهما مزيج مثالي مهدئ ومنظف للوجه، العسل طبيعي مضاد للجراثيم ومليء بمضادات الأكسدة، والتي ثبت أنها تمنع حب الشباب وتبطئ عملية شيخوخة الجلد.

الزبادي

الزبادي منظف طبيعي مثالي للوجه يساعد على تجديد شباب البشرة وتنعيمها، ويعمل البروتين وحمض اللاكتيك في الزبادي معًا للمساعدة في إزالة السموم من الجلد، يؤدي استخدام حمض اللاكتيك بانتظام إلى تشجيع البشرة على التخلص من الخلايا الميتة من خلال التقشير، ويساعد البروتين على شد المسام وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة وترطيبها.

أفضل ماسكات تنظيف البشرة في البيت

زيت الزيتون

زيت الزيتون مرطب طبيعي ويساعد في تغذية البشرة وتنعيمها، وقد تساعد مضادات الأكسدة والدهون الجيدة في تقليل الجذور الحرة لتخفيف الجلد المتهيج أو المصاب بحروق الشمس.

الخميرة الجافة

الخميرة ترطب وتنتج الكولاجين وتقاوم الشيخوخة وتفتح البشرة، كما أنها تحمي البشرة من الأضرار البيئية، وتقوي بنيتها، وتساعد في إصلاح خلايا الجلد التالفة، وتحتوي العديد من منتجات البشرة باهظة الثمن على الخميرة، ولكن يمكنك بسهولة صنع قناع للوجه في المنزل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق