العناية بالشعر

فوائد القسط الهندي للشعر

القسط الهندي هو عبارة عن عيدان خشبية ذات لون بني، ويُعد من أهم النباتات التي تُستخدم في العناية بالبشرة والشعر، وخصوصًا في العناية بالشعر بالأبيض، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على أهم فوائد القسط الهندي للشعر وكيفية استخدامه.

فوائد القسط الهندي للشعر

يقدم القسط الهندي الكثير من الفوائد للشعر ومنها ما يلي:

  • ترطيب الشعر: استعمال القسط الهندي بتكرار وبانتظام يعمل على ترطيب فروة الرأس الجافة ويعيد الحياة واللمعان إليها والى الشعر كله، ويُستخدم عن طريق مزج ثلاث ملاعق كبيرة من القسط المطحون وخلطه مع القليل من زيت الزيتون، ثم تركه لمدة 20 دقيقة على الشعر، ثم يتم غسله.
  • تغذية الشعر: يعمل على تنقية فروة الرأس من البكتيريا ويجعلها مستعدّة دائما وخصبة لتغذية الشعر، ويتم استخدامه عن طريق مزج ملعقتين من العسل مع القسط الهندي وخلطهم جيدًا ثم يتم وضعهم على الشعر، حيث سيحافظ على ترطيب الفروة ويمكن أن تعيدي تطبيق هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوعين.

فوائد القسط الهندي للشعر

  • التحكم في الدهون بالشعر: في حال كان الشعر دهني فإن القسط الهندي يساعد على التحكم في نسبة إفراز الدهون بالشعر، والتقليل منها، ويُستخدم عن طريق هرس حبة واجدة من فاكهة الأفوكادو مع إضافة عليها 3 ملاعق كبيرة من القسط الهندي، ثم خلط المكوّنات جيداً وإضافة عليها زيت الزيتون حتى تصبح الخلطة متماسكة ومتجانسة، ثم بعدها، توضع على الشعر بدءًا من الفروة حتى الأطراف.
  • تقوية جذور الشعر: يعمل القسط الهندي على التخلص من مشاكل الشعر الابيض لأنه يقوّيه من الجذور ليمنعه من التساقط ومن التلف.
  • تنظيم الهرمونات: يعمل على تنظيم كل الهرمونات في الجسم ويعالج اضطرابات الدورة الشهرية التي تؤثر على الشعر أيضاً وعلى نموه.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق