مكياج وميك أب

كيفية وضع مثبت المكياج

يُعد مثبت المكياج من مستحضرات التجميل التي لا غنى عنها، حيث يساعد على ثبات المكياج لفترة طويلة من اليوم، وهو من المستحضرات التي لاقت إقبالاً كبير من النساء في الفترة الأخيرة، ولهذا في “بنات one” نتعرف على كيفية وضع مثبت المكياج على البشرة.

كيفية وضع مثبت المكياج

للاستفادة من مثبت المكياج اتبعي الخطوات التالية:

البرايمر

يمكن أن تستخدمي رشاش أو بخاخ مثبت المكياج على بشرتك قبل وضع المكياج كطبقة مثبتة لتضمني مكياج ثابت طوال اليوم خصوصاً في الأيام الصيفية الحارة. لتمنعي سيلان الكحل وتلطخ المكياج بسبب التعرق الرطوبة، حضري بشرتك بمثبت المكياج أولاً.

مثبت المكياج

أغلب النساء يستخدمن مثبت المكياج كمرحلة نهائية في المكياج كونه يعمل كطبقة حماية للمكياج من التلطخ أو السيلان، فيمكنك استخدامه قبل تطبيق المكياج أو بعد الانتهاء منه أو يمكنك استخدامه مرتين قبل وبعد لتضمني مكياج جميل وثابت طوال النهار.

فرشاة الكونسيلر

تعاني الكثير من النساء من مشكلة تجاعيد المكياج بعد تطبيق الكونسيلر بفترة قصيرة، أي أنه يصبح بإمكانك رؤية الكونسيلر بين الخطوط الدقيقة المحيطة بالعين مما يجعل بشرتك تبدو مرهقة ومجعدة.

ولتتخلصي من هذه المشكلة، قومي برش فرشاة الكونسيلر بمثبت المكياج ومن ثم ابدئي بدمج الكونسيلر في منطقة العينين. هذه الخطوة ستخفف مشكلة الكريسينغ بشكل ملحوظ. لكن لا تنسي أن هذه المشكلة تنتج عن عدة أسباب منها استخدام نوع الكونسيلر الغير مناسب لك وجفاف البشرة.

كيفية وضع مثبت المكياج

فرشاة ظلال العيون

من استخدامات مثبت المكياج الأخرى هو الحصول على لون ظلال واضح وبارز، ومن المعروف أن تطبيق ظلال العيون بالأصبع سيجعل اللون أقوى، كذلك إذا بللت فرشاة ظلال العيون بالقليل من مثبت المكياج، فإذا استخدمت هذه الطريقة ستساعدي اللون بالظهور بشكل أجمل، كما ستثبتين الظلال لفترة أطول خصوصاً إذا كان الظلال لامع أو جليتر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق