نصائح الحياة الزوجية والعلاقات الأسرية

كيف تتعامل مع كبار السن

مع التقدم في العمر تختلف الشخصية ويقل الإدراك لبعض الأمور، كما قد يضعف السمع والذاكرة، وذلك بسبب التغيرات التي تحدث للجسم، وهو ما يجعلهم أكثر حساسية للأمور، وفي السطور التالية من “بنات one” نستعرض كيف تتعامل مع كبار السن بطريقة جيدة.

كيف تتعامل مع كبار السن

إليك مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها عند التعامل مع كبار السن:

احترامهم ومشاركتهم

النظر لهم على أنهم أشخاص يستحقون الاحترام والتقدير، كما يجب مشاركتهم الحديث وأخذ رأيهم في الأمور الحياتية فهم لديهم خبرة أكبر.

طريقة الكلام والمصافحة

‏ عندما تتحدث مع أحد كبار السن استخدم الألقاب قبل اسمه، وعليك مصافحة كبار السن بطريقة مهذبة مع الابتسامة، والاهتمام بالتواصل بالعينين معه أثناء التحدث، والتعبير عن مدى سعادتك بهذا اللقاء.

كيف تتعامل مع كبار السن

شكل المناقشة

تجنب أن تطلب من كبار السن إعادة كلامهم بأسلوب يدل على عدم الفهم أو عدم الإنصات لهم من البداية، لا تستخدم لغة الأمر أبدًا في التعامل مع المسن، بل اطرح له الاختيارات.

التعامل بالصبر

تحلى بالصبر عند التعامل معهم، فهم في هذا العمر يفقدون الإحساس بالزمان وقد تختلط عليهم بعض الأمور، فهم يحتاجون إلى الصبر في التعامل، وخاصة في مواجهة السلوك السيئ، فهم الآن ضعفاء جسديًا وعاطفيًا.

استمتع بالوقت معهم

يجب قضاء وقت ممتع معهم وتخصيص وقت كافي أسبوعيًا للتنزه معهم وتناول الوجبات، ودعوتهم للعزومات والمناسبات، حتى لا يشعرون أنهم غير مرغوب فيهم، مع إنهاء اللقاء معهم بود وحب والحرص على مصافحتهم قبل مغادرة المكان.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق