لمة بنات

أشهر أمراض الرحم

الرحم هو عضو أنثوي معرض للإصابة بالمشكلات مثل بقية أعضاء الجسم، وقد يختلط على بعض السيدات بين مشاكله ومشاكل المهبل، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على أشهر أمراض الرحم.

أشهر أمراض الرحم

من أكثر الأمراض التي تنتشر في الرحم ما يلي:

هبوط الرحم

يحدث تدلي الرحم عندما تضعف العضلات والأربطة التي تثبت الرحم في مكانه، مما يسمح للرحم بالنزول بالقرب من المثانة، يعاني الكثير من الأشخاص من تدلي الرحم الخفيف إلى المتوسط مع تقدمهم في السن.

مرض التهاب الحوض

عندما تدخل البكتيريا أو الكائنات الحية إلى عنق الرحم وتنتشر إلى أعلى، ويمكن أن تؤثر العدوى على واحد أو أكثر من أعضاء الحوض، بما في ذلك الرحم وعنق الرحم وقناتي فالوب، وهذا ما يسمى بمرض التهاب الحوض، تشمل الأعراض عدم الراحة ، والإفرازات، ورائحة كريهة، وإلحاح البول أو الألم.

الأورام الحميدة

يعاني الكثير من الأشخاص من السلائل الرحمية، وهي عبارة عن زوائد صغيرة ناعمة داخل الرحم يمكن أن تسبب الألم ونزيفًا غزيرًا في الدورة الشهرية ونزيفًا بين فترات الدورة الشهرية ونزيفًا بعد الجماع.

الأورام الليفية

الأورام الليفية هي أورام تنمو في جدران الرحم وفي بعض الأحيان، يلتصق الورم الليفي بالخارج من الرحم وتشمل الأعراض نزيفًا حادًا أو مطولًا بين أو أثناء الحيض، وآلام في الظهر، وألم أثناء الجماع، وصعوبة في الحمل.

أشهر أمراض الرحم

بطانة الرحم

في حالة الانتباذ البطاني الرحمي، ينمو نفس النوع من الأنسجة التي تبطن الرحم أيضًا في أجزاء أخرى من الجسم، عادةً في البطن أو المبايض، وتشمل الأعراض الحيض المؤلم أو الغزير ، والنزيف أو التبقع غير المنتظم، والألم أثناء الجماع أو بعده، وآلام في البطن أو الأمعاء، وألم أثناء التبول أو أثناء التبرز.

ندوب الرحم

يسمى وجود التصاقات “تندب” بعد جراحة الرحم أو الإشعاع أو الإصابة بمتلازمة أشرمان و عادة لا يسبب أعراضًا، ولكنه قد يؤدي إلى نزيف خفيف أثناء فترات الدورة الشهرية، ويمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالعقم والإجهاض.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق