العناية بالبشرة

طرق توحيد لون الجسم

تعرض البشرة لفترة طويلة لأشعة الشمس يعمل على التسبب بالإصابة بالبقع الداكنة والاسمرار، وهو من الأمور التي تزعج المرأة، ولتوحيد لون البشرة نستعرض في “بنات one” طرق توحيد لون الجسم بخطوات بسيطة في المنزل.

طرق توحيد لون الجسم

إليك مجموعة من الطرق المنزلية التي تساعد على تفتيح لون البشرة، والتخلص من البقع الداكنة:

دقيق الشوفان

يستخدم الشوفان لعلاج مشاكل الجلد من طفح جلدي وجفاف وأكزيما أيضاً، كما يعمل على تفتيح وتوحيد لون البشرة من خلال تحضير بعض دقيق الشوفان المطبوخ، وتركه يبرد ثم وضعه على الوجه كقناع وتركه لفترة تتراوح ما بين 10-15 دقيقة أو بمجرد أن يجف، ثم غسل الوجه بالماء.

الخيار

يساعد الخيار على العناية بالبشرة وتوحيد لونها، وذلك لاحتوائها على مضادات أكسدة وفيتامينات A و C، من خلال بشر الخيار ووضع العصير على البشرة، وتركها عدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء، مع تكرار الوصفة بشكل يومي للحصول على نتيجة إيجابية وهى توحيد لون البشرة.

 

الكركم

يساعد الكركم على منع إنتاج الميلانين ويعمل على توحيد لون البشرة، وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للأكسدة ومطهرة، لذلك ينصح بمزج مسحوق الكركم واللبن لعمل عجينة، ثم و ضع العجينة على البشرة، ثم تركها على الوجه لعدة دقائق وغسل الوجه بالماء بعد ذلك، مع تكرار الوصفة بشكل يومي للحصول على نتيجة إيجابية .

جل الصبار

يساعد جل الصبار على تفتيح البشرة وتوحيد لونها من خلال كشط الجل من ورقة الصبار أو شرائه من أحد المتاجر، ثم وضع جل الصبار على الوجه وتركه لفترة تتراوح ما بين 15-20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، مع تكرار الوصفة بشكل يومي للحصول على نتيجة إيجابية وهى توحيد لون البشرة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق