الريجيم والتخسيس

أسباب فقدان الوزن المفاجئ

يُعد فقدان الوزن المفاجئ أحد العوامل التي تدل على وجود مشكلة صحية، فقد يرجع الأمر إلى وجود خلل في النظام البيولوجي بالجسم، وخصوصًا في حال عدم بذل المجهود الذي يؤدي إلى خسارة الوزن، وفي التقرير التالي من “بنات one” نتعرف على أسباب خسارة الوزن المفاجئ.

أسباب فقدان الوزن المفاجئ

هناك عدة أسباب مرضية قد تؤدي إلى حدوث خسارة مفاجئة في الوزن، وتتمثل تلك الأسباب فيما يلي:

مرض السكري

مرض السكري يؤدي إلى فقدان الوزن بسبب نقص الأنسولين، فتبدأ خلايا الجسم في استخدام الدهون والعضلات للحصول على الطاقة وبالتالي تقليل الوزن الكلي للجسم وهذا أيضًا يجعل الجسم يشعر بالعطش والجوع معظم الوقت.

فرط نشاط الغدة الدرقية

في هذه الحالة عندما يتم إنتاج المزيد من هرمون الغدة الدرقية في الجسم، وينطلق التمثيل الغذائي العام في الجسم لحرق المزيد من السعرات الحرارية، وبالتالي يفقد الشخص وزنه دون أن يحاول.

الإجهاد

يؤدي الإجهاد إلى تكوين هرمونات تؤثر على نشاط الجهاز الهضمي ومعدل الأيض من المعروف أن الإجهاد يؤثر على الوزن بطريقة كارثية، يمكن أن يؤدي إما إلى زيادة الوزن بشكل حاد أو قد يؤدي إلى فقدان شديد في الوزن.

أسباب فقدان الوزن المفاجئ

أمراض القلب

هزال الجسم هو أحد مضاعفات القلب حيث يفقد الجسم كمية كبيرة من الدهون والعضلات والعظام هذا يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل خطير والذي لا رجعة فيه في كثير من الأحيان.

السرطان

من أولى علامات الإصابة بالسرطان فقدان الوزن يظهر 40٪ من الأشخاص المصابين بالسرطان فقدانًا غير مبرر للوزن، لوحظ فقدان الوزن في حوالي 80٪ من المصابين بمراحل متقدمة من السرطان غالبًا ما تسبب سرطان المريء والبنكرياس والمعدة والرئة فقدان الوزن.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق