الصحة والجمال - لايف ستايل

ما هي الأغذية التي تقوي الذاكرة

يلعب الطعام دورًا هامًا في التأثير على الصحة العقلية، فتناول بعض أنواع الأطعمة يساعد على تعزيز الذاكرة وزيادة نشاط الجسم والقدرة على العمل، كما أن هناك بعض الأنواع التي تساعد على زيادة القدرة على التحصيل الدراسي، وفي التقرير التالي من “بنات one” نتعرف على ما هي الأغذية التي تقوي الذاكرة.

ما هي الأغذية التي تقوي الذاكرة

من المأكولات التي تساعد على تقوية الذاكرة وزيادة القدرة على التركيز ما يلي:

البروكلي

البروكلي هو واحد من أفضل الأطعمة التي تؤثر على دماغك، يحتوي على مستويات عالية من الكولين وفيتامين ك التي تساعد في الحفاظ على ذاكرتك حادة وتجعلها واحدة من أفضل الأطعمة لصحة الدماغ، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من المركبات تسمى الجلوكوزينولات.

البنجر

يمكن أن يقلل الالتهاب فهو غنى بمضادات الأكسدة، لهذا يُعد خيارًا ممتاز للوقاية من السرطان ومساعدة الجسم على التخلص من السموم الموجودة في الدم، وتساعد النترات الطبيعية الموجودة في البنجر أيضًا في تعزيز تدفق الدم في الدماغ، وهذا يساعد في تعزيز وظائف المخ، كل هذه النتائج تؤدي إلى تحسين وظائف المخ.

الشوكولاته الداكنة

قد تعتقد أن الشوكولاتة ضارة جدًا بصحتك، ومع ذلك، لا ينطبق هذا على جميع أنواع الشوكولاتة، فالشوكولاتة الداكنة جيدة للصحة، ومليئة بالفلافانول التي لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، يمكنهم أيضًا المساعدة في خفض ضغط الدم وتحسين تدفق الدم من القلب إلى الدماغ.

البيض

نقص فيتامين د هو السبب الرئيسي لفقد الدماغ لقدراته المعرفية، ويعد البيض من الأطعمة الغنية بفيتامين د، والذي يساعد على تحسين المهارات الإدراكية للدماغ، وهو من أهم الفيتامينات التي تساعد على التركيز والذاكرة، فهذا هو السبب في أن البيض يعتبر طعامًا جيدًا للدماغ.

ما هي الأغذية التي تقوي الذاكرة

 

‍ الكركم

الكركم هو نوع من التوابل له فوائد صحية رائعة تم استخدام الكركم في العديد من الأدوية الايورفيدا لقرون، علاوة على ذلك، فقد اشتهر أيضًا بخصائصه العلاجية الاستثنائية، فيحتوي على مركب كيميائي يعرف باسم الكركمين، وهو عامل فعال ومؤثر مضاد للالتهابات، ويساعد الكركم أيضًا في تعزيز مستويات مضادات الأكسدة في الجسم، كما أنه يعزز تدفق الأكسجين إلى دماغك.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق