العناية بالبشرة

أفضل علاج للسواد بين الفخذين

من المشكلات التي تعاني منها بعض السيدات هو الاسمرار بين الفخذين، والذي ينتج لعدة عوامل منها زيادة الوزن، أو كثرة إنتاج صبغة الميلانين في هذه المنطقة، كما أن بعض الحالات ينتج فيها الاسمرار بسبب احتكاك الفخذين بكثرة، ولهذا في “بنات one” نتعرف على أفضل علاج للسواد بين الفخذين من خلال مجموعة من الوصفات الطبيعية.

أفضل علاج للسواد بين الفخذين

من الوصفات الطبيعية التي تساعد على تفتيح لون الجلد ما يلي:

زيت اللوز وزيت الزيتون

ضعي ملعقة من زيت اللوز الحلو أو زيت الزيتون أو مزيج متساوِ من الزيتين على المكان الغامق، ودلكيه حتى يتشرب الزيت تمامًا، وكرري الأمر مرتين أو ثلاثة أسبوعيًا، ثم افركي الفخذين بقطع الليمون لمدة 10 دقائق واتركيه 20 دقيقة حتى يجف، ثم اغسليه، ويمكنكِ استخدام هذه الطريقة لمدة 3 أيام بالأسبوع.

عصير الليمون والزبادي

اخلطي عصير الليمون واللبن الزبادي لصنع عجينة سميكة وضعيها بلطف على الجزء الداخلي من الفخذين واتركيها 20 دقيقة ثم اغسلي المنطقة وجففيها جيدًا.

شرائح الخيار

ضعي بعض شرائح الخيار على منطقة ما بين الفخذين ودلكيها برفق حتى تستطيع البشرة امتصاص العصير، فالخيار من المكونات الجيدة جدًا في تفتيح البشرة وترطيبها، ثم اخلطي كركم مع عصير ليمون وعسل وافركي به تلك المنطقة واتركيها نصف ساعة ثم اشطفيها بماء فاتر وكرري أسبوعيًا.

طرق الوقاية من الاسمرار بين الفخذين

لتجنب اسمرار لون الجلد بين الفخذين اتبعي النصائح التالية:

  • احرصي على الاستحمام بشكل منتظم وخصوصًا في الأجواء الحارة.
  • ارتدي السراويل القطنية الطويلة وغير المخلوطة بالألياف الصناعية، فالقطن له قدرة فائقة على امتصاص العرق؛ المسبب الأوَّلي لحدوث هذا الاسمرار.
  • احرصي على تغيير الملابس الداخلية مرة أو مرتين، خاصةً بعد ممارسة أي مجهود بدني.
  • ابتعدي في هذه الفترة عن استخدام الصابون المعطر لتنظيف المنطقة واختاري فقط منظفًا لطيفًا للجسم.
  • ضعي كريمًا مرطبًا ثم رشي بودرة الأطفال على هذه المنطقة قبل خروجك من المنزل، سيعمل ذلك على تلطيف جلد المنطقة وتجنب تعرضك للالتهابات.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق