لمة بنات

كم تكون مدة الدورة الشهرية

تختلف مدة الدورة الشهرية من امرأة إلى أخرى، فلكل سيدة طبيعة جسدية مختلفة عن الأخرى، كما أن العوامل المحيطة تؤثر على طول وقصر مدة الدورة الشهرية، ولهذا تعرفي في التقرير التالي من “بنات one” على كم تكون مدة الدورة الشهرية في المتوسط.

كم تكون مدة الدورة الشهرية

لا تختلف مدة الدورة الشهرية الطبيعية عند البنت عنها عند المرأة المتزوجة، حيث تشير الدورة الشهرية إلى التغيرات الهرمونية التي تحدث عندما يستعد جسم الأنثى للحمل، حيث تبدأ الدورة الشهرية الكاملة في اليوم الأول من الدورة الشهرية وتنتهي في اليوم السابق للدورة التالية.

يبلغ متوسط ​​الدورة الشهرية 28 يوم، ومع ذلك، يمكن أن تتراوح من 21 إلى 35 يوم تقريبًا عند بعض النساء، تفقد النساء حوالي 3 إلى 5 ملاعق كبيرة من الدم في كل دورة، أما فيما يتعلق بالدورة الشهرية التي تستمر لأقل من 21 يوم فتسمى هذه الحالة بالطمث المتعدد، وتعد أقصى مدة لتأخر الدورة الشهرية 35 يومًا، وفي حال تأخرت بعد ذلك ينصح بمراجعة الطبيب.

كم تكون مدة الدورة الشهرية

وتتكون الدورة الشهرية النموذجية من المراحل التالية:

  • اليوم الأول إلى اليوم الخامس (1-5): يحدث النزيف في هذه المرحلة، وتظهر الحويصلات التي تحتوي على البويضة على المبايض.
  • اليوم السادس وحتى اليوم الثامن (6-8): ترتفع مستويات هرمون الاستروجين في هذه المرحلة، مما يؤدي إلى زيادة سماكة بطانة الرحم، ويتوقف النزف عادة في اليوم الثامن.
  • اليوم الرابع عشر (14): ترتفع مستويات هرمون الاستروجين أيضًا، مما يؤدي إلى إطلاق الجريب للبويضة، وهذا ما يسمى بالإباضة (بالإنجليزية: Ovulation).
  • من اليوم الخامس عشر إلى اليوم الرابع والعشرين (15-24): ترتفع مستويات هرمون البروجسترون في هذه المرحلة، مما يزيد من سماكة بطانة الرحم.
  • من اليوم الخامس والعشرين إلى اليوم الثامن والعشرين (25-28): تنخفض مستويات هرمون الاستروجين والبروجسترون في هذه المرحلة، وتخرج البويضة غير المخصبة من الجسم وتبدأ الدورة من جديد.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق