العناية بالشعر

فوائد الطحينة للشعر

الطحينة هي عبارة عن بذور السمسم يتم تحميصها وفرمها وإضافة الزيت لها، وتعد الطحينة من المواد الغذائية التي تدخل في صناعة الحلويات كالحلاوة الطحينية والحلاوة السمسمية وأيضًا تصنع مالحة حتى تؤكل بجانب الأكلات المالحة، وتحتوي الطحينة على نسبة جيّدة من العناصر الغذائية المهمّة لجسم الإنسان، فهي تحتوي على أحماض أمينية وأحماض دهنية ومعادن وسعرات حرارية وبروتينات وألياف وكربوهيدرات، كما أن لها تأثير جيد على الشعر، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على فوائد الطحينة للشعر.

فوائد الطحينة للشعر

من الفوائد التي تقدمها الطحينة للشعر ما يلي:

تقوية الشعر

يعتبر زيت السمسم من المكوّنات الأساسيّة للطحينة، حيث إنّه يساهم في التخلّص من مشاكل التعب والإجهاد التي تظهر على الشعر كالتقصف والتساقط المستمر، والناتج عن الاستخدام المفرط لأدوات التصفيف كالسيشوار أو المكوى، وصبغات الشعر الّتي تحتوي على المواد الكيميائية.

زيادة لمعان الشعر

تتخلّص الطحينية من مشكلة الشعر المجعّد وتسهّل من عمليّة فرده وتسريحه، هذا بالإضافة إلى أنّها تضفي عليه لمعاناً جذاباً، ويكون ذلك من خلال إضافة القليل من الخل الأبيض أو خل التفاح إلى الطحينة وتدليك الرّأس بها لبضع دقائق قبل غسله بالماء الفاتر.

فوائد الطحينة للشعر

التخلص من القشرة

تقوم الطحينة بعلاج العدوات البكتيرية والفطريّة الّتي تصيب فروة الرّأس، والتي من شأنها التسبب في جفافها وظهور القشرة المزعجة.

علاج الشعر التالف

تقوم الطحينة بالتغلغل في فروة الرّأس، وبالتالي المساعدة على تكثيفه والتسريع من نموّه، والحصول على شعر أطول، كما وتعمل على حماية الشعر من الأشعة المضرّة الّتي تصدر عن الشمس، والعوامل الجويّة المختلفة.

القضاء على الشيب المبكر

تحتوي الطحينة على العديد من المواد المضادة للأكسدة، والّتي من شأنها حماية الشعر من ظهور علامات التقدم في السن مثل ظهور الشيب، الأمر الّذي من شأنه يحافظ على صحّة وشباب الشعر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق