الصحة والجمال - لايف ستايل

أضرار خميرة البيرة للتسمين

يتم استخدام خميرة البيرة في تصنيع الحبوب الدوائية، كما أنها تُستخدم كمكمل غذائي بسبب احتوائها على كميات كبيرة من المعادن التي يحتاج لها الجسم، ولهذا كانت تًستخدم قديمًا في الطب البديل، من أجل تقليل المشاكل لتعلقة بالجهاز الهضمي، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على أضرار خميرة البيرة للتسمين وفوائدها بصفة عامة.

فوائد خميرة البيرة

تحتوي الخميرة على عدد من المعادن والفيتامينات، فهي تعد مصدر من مصادر فيتامين ب، وهو ما يعمل على مد الجسم بالطاقة، والحفاظ على صحة الشعر والجلد والعينين والفم وتدعيم الجهاز العصبي والمناعي.

كما أن احتواءها على البروتينات يساعد على زيادة الوزن، لذا تم استخدام حبوب الخميرة للتسمين من قبل الرياضيين المهتمين بكمال الأجسام بهدف زيادة الوزن والعضلات.

كما لجأ لاستخدامها أيضًا مرضى السرطان الخاضعين للعلاج الكيميائي الذي يؤثر على الشهية والوزن على نحو سيئ، وذلك بهدف تزويد أجسامهم بالطاقة وتعويض نقص الفيتامينات والمعادن والبروتينات وتحسين الوزن.

كيف تستخدم حبوب الخميرة للتسمين؟

تختلف أشكال الخميرة فمنها على شكل أقراص ومنها على شكل سائل أو بودرة، ويتم أخذ الجرعة المحددة من قبل الطبيب المختص يوميًا بعد الوجبات، أو يتم إضافتها للماء والأفضل للعصائر بسبب مرارتها في حال كانت على شكل بودرة.

أضرار خميرة البيرة للتسمين

أضرار خميرة البيرة للتسمين

تتمثل الآثار الجانبية عند تناول الخميرة في زيادة الغازات في البطن وآلام في الرأس، ولكن هناك تحذيرات ونصائح يجب اتباعها قبل تناول حبوب الخميرة للتسمين، ومنها:

  • تجنب تناولها من قبل مرضى السكر دون استشارة الطبيب، لمنع تعارضها مع أدوية السكر الأخرى، ومنع هبوط مستوى السكر في الدم بشكل حاد.
  • تجنب تناولها في حال وجود حساسية تجاهها، أو في حال الإصابة المتكررة بالأمراض الفطرية.
  • تجنب من قبل مرضى التهابات الأمعاء التقرحية المزمنة، واستشارة الطبيب أيضًا قبل استخدامها.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق