الديكور المنزلي

كيفية تنظيف الغبار من المنزل

يُعد الغبار أحد المشكلات المؤرقة، فتواجده يُسبب اتساخ كافة أرجاء المنزل، كما يؤدي إلى الإصابة بالكحة والحساسية، ولهذا يجب تنظيفه باستمرار، ولكن قد يحتاج الأمر إلى التنظيف المستمر مما يُسبب الإرهاق والتعب، ولهذا في “بنات one” نتعرف على كيفية تنظيف الغبار من المنزل بسهولة ودون مجهود.

كيفية تنظيف الغبار من المنزل

إليك مجموعة من النصائح التي تساعد على تنظيف المنزل بسهولة:

خلع الأحذية بالخارج

تعد الأحذية أحد المصادر الأساسية لدخول الغبار داخل المنزل، لذا من الجيد تنظيف الحذاء قبل الدخول إلى المنزل أو خلعه بالخارج، وتعد هذه القاعدة ليست تعسفية ولكن لحماية المنزل من الغبار فقط، ولكنها وسيلة طبيعية لحماية منزلك من الجراثيم التي تحملها الأحذية من الشارع ومنع دخولها منزلك.

تنظيف الدواسة على الباب

كل يومين على الأقل، نظفي الدواسة الموجودة أمام البيت، التي تُستخدم لمسح الأحذية قبل الدخول، وبذلك يمكن منع الأتربة المخزنة فيها من الدخول إلى المنزل، تراكم الأتربة أمام منافذ المنزل يساعد في دخولها إلى الداخل، يمكنك استخدام المكنسة الكهربائية أو فرشاة التنظيف.

تغيير ملاءات السرير

ملاءات السرير هي المكان الأول لتراكم الجراثيم الصغيرة والغبار الذي لا يمكن أن ترينه بالعين المجردة، فالأتربة تتراكم في السرائر والوسائد، يمكنك تقليل ذلك عن طريق تغيير الملاءة مرتين على الأقل في الأسبوع، وغسل الملاءات جيدًا وتنظيفها.

استخدام أدوات التنظيف الجديدة

التنظيف الجيد للغبار يعتمد على الأدوات التنظيف المُستخدمة، فالريش والفرش المثيلة لها تعمل على نثر التراب في كل مكان لذلك لا تستخدمي هذه الأدوات على الإطلاق، يمكنك استخدام قطع المكنسة المخصصة لكل ركن من المنزل، فهناك قطع لتنظيف الستائر والمفروشات، وهناك قطع للأسطح وغيرها، ويمكن أيضًا استخدام القماش المبلل للتخلص من الغبار تمامًا.

كيفية تنظيف الغبار من المنزل

التخلص من الأغراض الزائدة

وجود الأغراض الزائدة في المنزل يساهم في ازدياد الأتربة الموجودة، فحاولي أن تتخلصي منها أولًا بأول واجعلي لنفسك يومًا كل شهرين تتخلصين فيه من أي غرض لم تستخدميه لمدة ثلاثة إلى ستة أشهر على الأكثر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق